طريقة تسليك عيون البوتاجاز من الإنسداد و تنظيفها

تتعرض عيون البوتاجاز في الكثير من الأحيان لتراكم الدهون و بقايا الأطعمة في بعض الأحيان ، مما يعمل مع الوقت على إنسدادها ، و بالتالي تقل كفاءة البوتاجاز بصورة كبيرة ، و لكن ليس عليك القلق ، فهذة المشكلة لا تحتاج متخصص لحلها ، و هي من المشاكل السهلة جدا في حلها ، تابعي طريقة تسليك عيون البوتاجاز من الإنسداد بعدة أفكار متنوعة .

طرق تسليك و تنظيف عيون البوتاجاز :

طريقة تسليك عيون البوتاجاز – الطريقة الأولي :

قومي بنزع العين من مكانها ، و فركها من البقايا و التراكمات بسلك مواعين ، ثم مررى إبرة بالفتحات لتسليكلها .

طريقة تسليك عيون البوتاجاز بالليمون و الخل :

إصنعي خليط من الخل و الليمون ، و بفرشاة أسنان قديمة إفركي العيون المسدودة ، و إتركيه لساعه ، ثم إغسليها

الخل و الليمون ذو تأثير قوي و فعال على إذابة الدهون ، فقط لا تجعلي هذا المزيج يلامس رخام أو جرانيت كاونتر المطبخ حتى لا يتسبب بتآكله .

تسليك عيون البوتاجاز بالخل :

قطرات من الخل على الفتحات المسدودة ، و تركها لدقائق ، كفيلة بمساعدتك على تذويب الدهون و تنظيف الفتحات .

و الآن إليك طرق متنوعة لتنظيف العيون دوريا ، مما يعمل على منع حدوث هذه المشكلة بالأساس ، و الحصول على عيون بوتاجاز نظيفة و لامعه على الدوام ، تعمل بأعلى كفائة .

تنظيف عيون البوتاجاز بأسهل الطرق :

  • يمكنك إستخدام البيكنج صودا لتنظيف العيون ، ضعي العيون على كيس بلاستيكي أو ورق جرائد ، و رشي العيون بالبيكربونات ، ثم ببخاخ مليء بالخل ، رشي العين ليحدث فوران و تفاعل .
    يترك الخليط على العيون 10 دقائق ثم يغسل بالماء الساخن و الصابون بالطريقة العادية .
  • إذا كانت العيون غير متسخة بصورة كبيرة ، يكفي نقعها بماء مغلي مع الخل و الليمون أو الصابون السائل ، و تترك لبعض الوقت ، ثم تفرك و تغسل جيدا بسلك التنظيف .
  • يمكنك توزيع البيكربونات على العيون مع قليل من الماء المغلي ، و تركها لبعض الوقت ، ثم فرك العيون ، هذه الطريقة فعالة و لكنها أقل قوة من البيكربونات و الخل .
  • في وعاء به ماء ساخن ، ضعي كمية من ملح الليمون و الكلور ، و ينقع بها العيون ، و تترك قليلا ثم تفرك بالسلك ، و لكن لا تنسي إرتداء قفاز لحماية يدك من الكلور .

و الآن إليك طريقة عمل منظف يومي لسطح البوتاجاز ، فعال و من مكونات منزلية :

ستحتاجين إلى :

  • كوب من الخل .
  • 2 ملعقة كبيرة من البيكربونات ( البيكنج صودا ) .
  • كوب و نصف من الماء الفاتر .
  • ملعقة أو إثنين من سائل جلي الأطباق .

طريقة الإستخدام :

تخلط كل المكونات معا ، و توضع ببخاخ  و يستخدم لرش سطح البوتاجاز و مسحة و تنظيفه يوميا ، و لكن لا تنسي أنه يجب رج المزيج جيدا قبل الإستخدام كل مرة .