Home » طريقة تخزين الطماطم الكرزية أو الشيري

طريقة تخزين الطماطم الكرزية أو الشيري

بواسطة مني سعيد
طريقة تفريز الطماطم الكرزية

الشيري توميتو أو البيبي توماتو كلها مسميات لحبات الطماطم الصغيرة التي يشبه حجمها حبات الكرز أو العنب والتي تتميز بالطعم المميز والقوي المختلف عن الطماطم العادية، مما يجعل إستخدامها يعطي طعم مختلف عن غيرها من الأنواع، وهذه الطريقة تساعدك على تفريز حباتها لكن لإستخدامها بالوصفات مثل صواني الدجاج أو اللحم بالفرن أو عمل وصفات الباستا الإيطالية أو كإضافة على البيتزا ولكن لن يمكنك إستخدامها لعمل االسلطات، طريقة تخزين الطماطم الكرزية أو الشيري تختلف عن تفريز الطماطم العادية حيث تسوى بالفرن وتشوى للحصول على شكلها كما هو دون تغيير، تعرفي على الطريقة والخطوات بالتفصيل.

طريقة تخزين الطماطم الكرزية أو الشيري

هذه الطريقة تعتمد على تسوية الطماطم بطريقة الروستو مع التتبيل لعمل الباستا فيما بعد أو الأكلات التي تعتمد عليها في التسوية بصورة صحيحة.

  • تغسل الطماطم جيداً وتقطع أنصاف أو أرباع، و يمكنك ترك البذر بالداخل أو نزعه حسب رغبتك.
  • ترص في صينية خبز مبطنة بورق الزبد، ثم ترش بكمية خفيفة من زيت الزيتون، مع رشة ملح خشن، وفلفل أسود مطحون والأعشاب المفضلة لك مثل الزعتر البري أو الريحان حسب تفضيلك ويمكنك إضافة رشة خفيفة من بذر الشمر “إختياري”.
  • أخيراً يوزع ثوم مقطع شرائح على السطح والكمية متروكة لرغبتك.
  • تدخل فرن علي حرارة 160 سلزيوس  حوالي نصف ساعة وتفقديها، قد تأخذ من نصف ساعة لساعة كاملة “الطماطم بالبذور تأخذ وقت أطول من منزوعة البذر”.
  • تخرج من الفرن وتبرد وتحفظ في أكياس الفريزر المحكمة الغلق والمفرغ منها الهواء الزائد قدر الإمكان.
  • يمكنك أيضاً حفظها بالزيت في برطمانات محكمة الغلق في الثلاجة وإستخدامها.
  • تستخدم في كافة الوصفات حسب تفضيلك كما ذكرنا.

طريقة تفريز الطماطم الشيري للصلصات والعصائر

هذه الطريقة سريعة وعادية لكنها لن تحتفظ لك بقوام حبات الطماطم مثل الطريقة بأعلى، يمكنك فقط إستخدامها لهرس الطماطم فيما بعد لعمل الصلصات والعصائر.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق