طريقة تنظيف السجاد بسهولة

إليك طريقة تنظيف السجاد بسهولة .. و نصائح رائعة ستوفر عليك الوقت و المجهود :

  تقوم الكثير من النساء خاصة قبل اقتراب شهر رمضان و عيد الفطر بتنظيف المنزل ، هذا التنظيف الكامل الذي لا يخلو من تنظيف السجاد و تعطيره ، اليوم نقدم اليكي نصائح ذهبية لتنظيف السجاد و تعطيره .

طريقة تنظيف السجاد بسهولة :

1- تنظيف السجاد في منزلك : نبدأ معكي اليوم بعملية تنظيف السجاد و هي العملية الاصعب في المنزل ، و التي ربما تحتاجين الى مساعدة من اجل انجاز تلك المهمة الصعبة ، هذه المكونات هي التي سوف تساعدك على انجاز المهمة بكل سهولة دون ان تحتاجي الى مساعدة . انتي بحاجة الى كلاً من : قطعة من القماش . ماء . القليل من مسحوق الغسيل ، و القليل من كربونات الصودا للتنظيف . فرشاة السجاد . كل ما عليكي فعله بعد ان قمتي بإحضار تلك الاشياء هو اضافة كلاً من المسحوق و الكربونات الى وعاء الماء الذي احضرتيه ، قومي بتحديد البقعات المتواجدة على سجادتك و ليكن 5 بقعات ، ارسمي دائرة  بنظرك حول البقعة الواحدة و قومي باضافة جزء من الخليط اليها و هذا بواسطة فرشاة السجاد و إفركيها برفق ، و من ثم قومي بمسح الخليط من السجادة بواسطة قطعة القماشة الخاصة بكِ .. ثم جففيها بفوطة نظيفه و إتركيها تجف .

كيف تعطري السجاد ؟ هذا الامر ربما لا تعلم عنه الكثيرات اى شئ و لهذا فاليوم احضرنا لكي طريقة سهلة للغاية تساعدك على تعطير السجاد الخاص بمنزلك فقط عليكي اتباع الارشادات التالية : احضار وعاء صغير الحجم احضار مصفاة كربونات صودا ، زيت عطري ، المكنسة الكهربية ..هذه المكونات تتواجد بالتأكيد في الاسواق و خاصة الاسواق الكبيرة المتواجدة في انحاء المدن ، فقط احضريها و اتبعي الخطوات التالية من اجل تعطير سجادتك بعد ان قمتي بتنظيفها :
احضري ملعقة كربونات الصودا و اضيفي ليها الزيت العطري الذي قمتي بإحضاره . بعد ان مزجتي هذا الخليط جيدا استعيني بالمصفاة و قومي بتصفيته  بالمصفا علي السجادة ليغطيها .. يمكنكي اضافة قطرات من الزيت العطري الى كيس المكنسة الكهربية و قومي بكنس السجادة فيما بعد للتخلص من البودرة عليها  .

تلك الخطوات البسيطة سوف تساعدك على انجاز هذا العمل بكل براعة دون الحاجة الى الاستعانة بأي شخص لغسل السجاد و تعطيره

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره