طريقة حفظ الخضروات الورقية في الثلاجة

تتعرض الخضروات الورقية بشكل سريع إلى التلف والذبول والتحول إلى اللون الأصفر أو اللون الأسود حيث تصبح جافة ولا تصلح للطعام، ورغم حفظ الخضروات الورقية في الثلاجة إلا أنها أيضا قد تتعرض للفساد والتلف السريع، ولكن ما هي أفضل طريقة حفظ الخضروات الورقية في الثلاجة بدون أن تتعرض إلى الفساد، سنخبرك بها حالا في الأسطر التالية:-

طريقة حفظ الخضروات الورقية في الثلاجة

من أكثر الخضروات الورقية استخداما في كل منزل هي الشبت والبقدونس والكزبرة إلى جانب أوراق النعناع والحبق وأيضا أوراق الجرجير، وسنبدأ بكيفية الاحتفاظ بالجرجير والفجل.

حفظ الجرجير والفجل والبصل الأخضر في الثلاجة لأطول فترة

– انقعي أوراق الجرجير في ماء وخل لقتل الميكروبات التي توجد بين ثنايا الأوراق، اشطفي الأوراق جيدا ثم جففيها بشكل تام.

– احضري علبة من البلاستيك نظيفة وجافة ومحكمة الغطاء، ضعي طبقة من المناديل الورقية في أرضية العلبة ثم ضعي الجرجير أو الفجل أو البصل الأخضر ثم ضعي مناديل على الوجه ثم قومي بتغطية العلبة بشكل محكم، احتفظي بها في درج الثلاجة.

حفظ النعناع والحبق والريحان في الثلاجة

– حتى تحافظي على النعناع أخضر لأطول فترة ممكنة، اغسلي أوراق النعناع أولا بالماء مع الخل الأبيض ثم اشطفيه بالماء الجاري واتركيه لكي يجف تماما.

– خصصي قطعة من القماس القطني الأبيض النظيف ولفي به النعناع بشكل جيد ثم ضعي النعناع الملفوف بالقماش في كيس الثلاجة البلاستيكي واتركيه على رف الثلاجة، تلك الطريقة سوف تحافظ على النعناع أخضر لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع.

حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة

– بنفس طريقة النعناع يمكنك استخدام المحارم الورقية المخصصة بالمطبخ في لف الشبت والبقدونس والكزبرة ثم وضعها في كيس الثلاجة البلاستيكي ووضعها على رف الثلاجة بعد غسلها وتجفيفها بالطبع، ستظل الخضروات الورقية طازجة وخضراء وذات نكهة رائعة لأكثر من ثلاثة أسابيع.

– هناك طريقة أخرى لحفظ الشبت والبقدونس والكزبرة وهي أن تقومي بتقطيع الشبت والبقدونس بعد غسلها وتجفيفها ثم حفظها في أكياس أو علب بلاستيكية ووضعها في الفريزر، ستساعدك تلك الطريقة إذا كان لديك كمية كبيرة من الخضروات الورقية.

– يمكنك غسل الكزبرة والبقدونس والشبت جيدا ثم يترك ليجف ويقطع ويحفظ في أكياس بالفريزر لفترة تصل إلى ستة أشهر.

طرق مختلفة تصلح لحفظ جميع انواع الخضروات الورقية

طريقة ورق الفويل

تحفظ بها الخضروات الورقية بدون غسل، تلف كل باقة من الخضروات الورقية في كيس أولا أو في ورق تغليف بلاستيك ثم تغطى بالقول، ويؤخذ منه عند الحاجة ويغسل وقت الاستخدام.

كوب به ماء

يمكنك أيضاً وضع باقات الخضروات في أكواب بها القليل من الماء للاحتفاظ بلونها الأخضر لفترة طويلة، تحفظ في باب الثلاجة ومن الممكن استبدال الكوب بزجاجة بلاستيكية يتم قسمها إلى نصفين حتى تستوعب باقة الأعشاب.

ورق الزبدة

يناسب ورق الزبدة حفظ جميع أنواع الخضروات فلن يكون عليك سوى لف الخضروات جيداً في ورق الزبدة وإحكام غلقه بحيث لا تتسرب إليه الرطوبة فتفسده سريعا، يؤخذ منه ويغسل وقت الحاجة