نصائح للإقتصاد في عزومات شهر رمضان

جمعنا لك أفضل نصائح للإقتصاد في عزومات شهر رمضان ، حيث  تعتبر العزومات جزئا لا يتجزأ من شهر رمضان ، و لهذا فنجد ان العديد من السيدات لا يستطيعون السيطرة على الميزانية الشهرية بسبب تلك العزومات ، و لهذا سوف نساعدك اليوم على الاقتصاد في العزومات الرمضانية ، بشكل رائع فقط اتبعي الخطوات التالية .

نصائح للإقتصاد في عزومات شهر رمضان :

– عليكي تدوين العزومات التي عليكي القيام بها على مدار الشهر و تدوين الميزانية التي تضعينها لكل عزومة ، بحيث تضعي حد اقصى لميزانية تلك العزومة و لا يمكنك الخروج عنه .

– قائمة العزومة الواحدة يجب ان تحتوى على الاطباق الرئيسية و المشروبات بالاضافة الى الحلويات التي تقدم بعد الافطار و لا تنسي وضع المقبلات .

– مبدئياً حاولي لا تبذري في احضار المشروبات و المقبلات و الحلويات لانها تعتبر امور ثانوية ، بالاضافة الى ذلك لا تقومي بعمل كميات كبيرة من الطعام و هذا لانها بالتأكيد سوف تبقى لايام في ثلاجتك دون داعي .

– تسوقي مرة واحدة لكل تلك العزومات لان التسوق لأكثر من مرة سوف يجعلك تنفقين اموالا على اشياء لا قيمة لها و سوف تبقى في ثلاجتك ايضا .

– اذا وجدتي ان احد الاصناف سوف يكلفك مبلغاً باهضاً استبدليه فوراً بصنفاً اخر ، اهم شئ الا تخرجي عن الميزانية التي وضعتيها حتى لا تقعين في مأزق باقي الشهر .

– قومي بمد العزومة بالشوربات لانها اول ما يبحث عنه الصائم عند الافطار ، و يمكنك الاستعانة بالمخللات التي تتواجد في ثلاجتك لا داعي لشراء كميات كبيرة من المخللات من اجل عزومة واحدة .

– قومي بتزويد ثلاجتك بالفواكه و هذا لانكِ من الممكن ان تقدمينها كعصير ، و كذلك من الممكن ان تقديمنها في شكل سلطة فواكه .

-جمعي أكبر قدر من العزومات يمكنك تجميعها معا ( مثلا كل أخواتك بيوم واحد ) فتكلفة إقامه عزومة واحده أوفر بكثير من تقسيمها علي عدة عزومات .

-رمضان في الصيف ، فرصة ليكون الحلو بارد و إقتصادي مثل الكريم كراميل ، المهلبية و الأرز بلبن ، ليس هناك داع للحلويات المكلفة الصنع .

في النهاية ننصحك ان تقومي بتوفير مبلغا خارج الميزانية و هذا المبلغ هو مبلغ للطوارئ ، حيث يمكنكِ ان تلجأين اليه في حالة تغيير خطة الطعام الخاص بأحد العزومات .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره