Home » ما فائدة الثقوب بمقبض يد المكنسة الكهربائية

ما فائدة الثقوب بمقبض يد المكنسة الكهربائية

بواسطة مني سعيد
ما فائدة الثقوب بمقبض يد المكنسة الكهربائية

ما فائدة الثقوب بمقبض يد المكنسة الكهربائية؟ هل تسائلت يوم ما عن فائدة الثقوب ذات الغطاء والتي يمكنك التحكم في فتحها أو غلقها على مقبض المكنسة الكهربائية؟

في الواقع فإن المكنسة الكهربائية تعد من أهم الأجهزة الكهربائية بالمنزل، فهي تسهل على الأم تنظيف البيت وشفط الأتربة من كافة الأسطح، سواء سجاد أو ستائر أو مراتب وغيرها من الأسطح المختلفة، ولكن هناك بعض االأسطح التي لا تتحمل قوة الشفط القوية للمكنسة مثل الستائر الخفيفة والسجاد والمشايات الخفيفة أيضاً، فتؤدي قوة الشفط الزائدة في المكنسة لإعاقة عملية التنظيف بالكامل، لذا تم تصميم هذه الفتحات وإتاحة إمكانية التحكم في فتحها أو غلقها.

ما فائدة الثقوب بمقبض يد المكنسة الكهربائية

في الواقع لا يتم تصميم أي جزء من هذه الأجهزة عبثاً، حتى وإن ظهر لك أنه عديم الفائدة، فهناك بالتأكيد فائدة مهمة نذكرها لك فيما يلي:

  • تقوم هذه الفتحات عند فتح الغطاء من عليها بتقليل قوة الشفط للمكنسة، مما يجعلها ملائمة أكثر للأسطح الخفيفة مثل الأقمشة الخفيفة كالشيفون.
  • إقرأي أيضاً: كيفية تنظيف المكنسة الكهربائية وتعطير الكيس الداخلي بها
  • نتيجة لهذا لا تقوم المكنسة بسحب القماش داخلها أثناء عملية التنظيف وشفط الأتربة، وأيضاً تقليل حمل الشفط من على موتور المكنسة عندما لا يكون هناك داع لإستخدام القوة كاملة.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق