موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

ما فائدة الثقوب بمقبض يد المكنسة الكهربائية

0

ما فائدة الثقوب بمقبض يد المكنسة الكهربائية ؟ هل تسائلت يوم ما عن فائدة الثقوب ذات الغطاء و التي يمكنك التحكم في فتحها أو غلقها علي مقبض المكنسة الكهربائية ؟

في الواقع فإن المكنسة الكهربائية تعد من أهم الأجهزة الكهربائية بالمنزل ، فهي تسهل علي الأم تنظيف البيت و شفط الأتربة من كافة الأسطح ، سواء سجاد أو ستائر أو مراتب و غيرها من الأسطح المختلفة ..  و لكن هناك بعض االأسطح التي لا تتحمل قوة الشفط القوية للمكنسة مثل الستائر الخفيفة و السجاد و المشايات الخفيفة أيضا ، فتؤدي قوة الشفط الزائدة ففي المكنسة لإعاقة عملية التنظيف بالكامل ، لذا تم تصميم هذه الفتحات و إتاحة إمكانية التحكم في فتحها أو غلقها .

ما فائدة الثقوب بمقبض يد المكنسة الكهربائية ؟ 

في الواقع لا يتم تصميم أي جزء من هذه الأجهزة عبثا ، حتى و إن ظهر لك أنه عديم الفائدة ، فهناك بالتأكيد فائدة مهمة نذكرها لك فيما يلي :

تقوم هذه الفتحات عند فتح الغطاء من عليها بتقليل قوة الشفط للمكنسة ، مما يجعلها ملائمة أكثر للأسطح الخفيفة مثل الأقمشة الخفيفة كالشيفون  فلا تقوم بسحب القماش داخلها أثناء عملية التنظيف و شفط الأتربة ، و أيضا تقليل حمل الشفط من على موتور المكنسة عندما لا يكون هناك داع لإستخدام القوة كاملة .

 

إقرأي أيضا