كيفية تنظيف الفرن بطريقة سهلة

يعتبر الفرن الخاص بالبوتاجاز من الأشياء الصعبة جداً فى التنظيف لأن دائماً الفرن يتراكم عليه زيوت و دهون و بقايا طعام لدرجة أنه يأخذ اللون الأسود و يصعب تنظيفه و الحصول علي نتيجة ترضيكي ، و يقدم لكى موقع بيتى مملكتى طريقة بسيطة و سهلة حتى تـ نظفى فرن بوتاجازك ، كل ما سوف تحتاجينه هو سبراي بيروكسيد الهيدروجين ( ماء الأكسجين ) و لا تقلقي فهو متوفر لدى محلات أدوات التنظيف و بيكربونات الصوديوم و للتعرف علي كيفية تنظيف الفرن إتبعي تلك الخطوات .

كيفية تنظيف الفرن بطريقة سهلة :

  1. إضافة كمية من بيكربونات الصوديوم علي الصاج الداخلي للفرن و كذلك باب الفرن من الداخل و الرف المتحرك بالفرن .
  2. رشى بيروكسيد الهيدروجين علي بيكربونات الصوديوم و المادتين سوف تتفاعلان فى الفرن و أتركيهم لمدة ثلث ساعة و بعد ذلك قومى بتنظيف الفرن بواسطة الليفة المخصصة للفرن .
  3. سوف تحصلين علي نتيجة باهرة حيث أنك ستلاحظين أن كل الدهون داخل الفرن يمكن تنظيفها بكل سهولة نتيجة أن البيروكسيد مع الصوديوم قد تفاعلوا معاً .
  4. تلك الخطوة مهمة جداً جداً لابد من تجفيف الفرن جيداً جداً بواسطة فوطة جافة ثم غمرها بالماء حتى يتم التأكد من أنها تخلصت من مواد بيروكسيد الهيدروجين و بيكربونات الصوديوم .
  5. قبل أن تعيدي تشغيل الفرن من أخري لابد أولاً من التأكد أنه جاف تماماً و تأكدى أنك لا تنسى هذه الخطوة أبداً .

و النتيجة  سوف تبهرك بكل ما تحتويه الكلمة من معنى فسوف تحصلين علي فرن كأنه جديد تماماً و كل هذا فى خلال ثلث ساعة فقط لا غير و بأقل مجهود من الممكن أن تبذليه سيدتى فى تنظيف فرن بوتاجازك فقط إن فعلتى تلك الخطوات بالترتيب وسوف تشاهدى بنفسك النتيجة المبهرة التى سوف تذهلك من شدة نجاحها .