كيفية تنظيف المقاعد الجلدية

بعض البيوت تحتوي على مقاعد جلدية خاصة في غرف المكتب ، و على الرغم من ان المقاعد الجلدية مريحة الا ان مشكلة تنظيفها تواجه ربة المنزل ، لهذا فاليوم سوف نطلعك على كيفية تنظيف المقاعد الجلدية بكل سهولة ، فقط اتبعي التعليمات التالية .

كيفية تنظيف المقاعد الجلدية في منزلك :

1- التنظيف السطحي : الخطوة الاولى في عملية تنظيف المقاعد الجلدية هي تنظيفها بشكل سطحي ، و هذه الخطوة مهمة جدا فلا يمكن البدء في التنظيف من قبل ان تمسحى المقعد و تزيلين الاتربة السطحية ، و هذا يكون اولا عن طريق احضار المكنسة الكهربية و احرصي على الا تحدث المكنسة خدش في المقعد ، بعد ذلك يمكنك ان تحضري قطعة من القماش من اجل التأكد من ازالة كافة الاتربة التي كانت متواجدة على مقعدك الجلدي .

2- ازالة البقع : في هذه النقطة نؤكد على عدم الاستمرار في مسح الاماكن التي في الاساس نظيفة ، و الاكتفاء فقط بمسحها بقماشة رطبة ، اما الاماكن التي تتواجد بها البقع سوف تكون  هي محل التركيز و هذا يكون عن طريق عمل خليط من ربع كوب خل عادي بالاضافة الى عشر قطرات من الليمون و بعض قطرات من زيت الزيتون ، بحيث يتم مسح المناطق المتسخة من الجلد و يتم تركها لمدة عشرون دقيقة حتى يجف ، و من ثم تتم عملية التنظيف مرة اخرى الى ان تتلاشى البقعة بالكامل .

3-ازالة تعفن الجلد : اما لإزالة تعفن الجلد فيجب هنا اتباع طريقة اخرى بمكونات طبيعية و هي خل و ماء لعمل محلول مخفف ثم تمسح المنطقة التي يوجد بها تعفن بسرعة ، فالخل له دور فعال في التخلص من مثل تلك التعفنات .

4- افضل انواع منظفات الجلد : توجد الكثير و الكثير من انواع منظفات الاثاث الجلدي، بينما ليست كل الانواع جيدة و لهذا ننصحك بالبحث عن منظف للجلود يحتوي على شمع عسل النحل ، كما ننصحك بالبعد عن المنظفات التي تحتوي على مركبات بترولية او مذيبات ، بمنتجات التنظيف التي تحتوي على الزيت ليست جيدة بمقارنة المنتجات التي تحتوي على الشمع .