كيفية تنظيف مصفاة الطعام باحتراف

تعتبر مصفاة الطعام من اكثر الادوات المطبخية التي تستخدمها ربة المنزل في كل يوم تقريبا ، فهي تعين المرأة على صنع الكثير من الاغراض بالمطبخ ، لهذا السبب يتوجب عليها ان تستعيني بها و بنظافتها بعد كل استخدام ، و بما ان المصفاة تختلف في الشكل و التصميم عن باقي الاواني المطبخية اذا فالطريقة المستخدمة في العناية بها ايضا تختلف عن طريقة تنظيف باقي الاواني الاخرى ، فالمصفاة كما نعلم انها تتصف بوجود العديد من الثقوب التي تسمح بخروج الماء عند تنظيف الخضروات او الفواكه ، لهذا فتنظيف تلك الثقوب هو ما جعلنا اليوم نطلعك على تنظيف مصفاة الطعام  الصحيحة  من كافة الشوائب العالقة بها .

خطوات تنظيف مصفاة الطعام :

  • بعد ان تقومي بالانتهاء من استخدام المصفاة نهائيا قومي باحضارها و نقعها في اناء واسع مليئ بالماء و سائل غسل الاطباق و اتركيها كذلك لعدة دقائق .
  • في هذه الاثناء سوف تلين الشوائب العالقة بثقوب المصفاة ، الامر الذي سوف يسهل عليكي التخلص منها في الحال .
  • قومي باحضار فرشاة اسنان خصصيها لهذا الغرض و ابدئي بعدها في فرك المصفاة ، و لكن احرصي على استخدام الفرشاة برفق حتى لا تقومي بإتلافها او خدشها .
  • بعد الانتهاء من عملية التنظيف باستخدام الفرشاة و التأكد من خروج الشوائب انظري جيدا الى الثقوب حتى تتأكدي من خروج كافة الشوائب ، و اذا وجدتي ان هناك احد الثقوب لازال يتواجد به شوائب من الداخل استعيني بخلّة نحيلة للتخلص من هذه الشوائب .
  • اغسلي المصفاة جيدا بالماء الجاري حتى تتخلصي من بقايا صابون الجلي .
  • اذا كانت ثقوب المصفاة لازالت ممتلئة بالشوائب و قد صعب عليكي اخراجها ، استعيني بالماء الدافئ و الخل الابيض في عملية اخراج الرواسب و الشوائب المتواجدة بها و هذا عن طريق نقعها في اناء ماء دافئ مضاف اليه خل ابيض ، و من ثم غسه بشكل عادي من ماء الصنبور .
  • كانت تلك هي خطوت التخلص من الشوائب المتواجدة بالمصفاة المطبخية ، يجب عليكي اتباع الخطوات السابقة من اجل الحفاظ على عمر المصفاة .
مقالات ذات صلة