كيفية تنظيم الديش بارتي في شهر رمضان

سمعتي كثيرا عن الديش بارتي و لم تعرفي ما هي تلك العزائم و كيفية التنظيم لها ، اليوم نطلعك عن كل ما يخص الديش بارتي في رمضان .

ما هو الديش بارتي :

الديش بارتي هو عبارة عن عزومة سواء للاهل او للاصدقاء ، حيث يتم الاتفاق على التجمع في مكان واحد سواء منزل فرد من المنظمين لهذا الحفل او في نادي اجتماعي ترفيهي ، و يقوم كل من المدعويين بإحضار صنف من اصناف الطعام ، و هذا الامر بالطبع يعتبر احد الحلول المبتكرة و الموّفرة لربة المنزل التي تريد التجمع مع اصدقائها و معارفها .

كيفية تنظيم الديش بارتي في شهر رمضان :

كيف تنظيمن للديش بارتي في رمضان هذا الحل الموفر جدا ، عليكي تحديد كل من :

  • قائمة المدعوين
  • اصناف الطعام
  • المشروبات
  • التنسيق
  • الادوات

    1- المدعوين :

    قومي بإدراج قائمة تتكون من اسماء المدعويين الى الديش بارتي ، و من ثم وضع العدد الكلّي لكل المدعويين ، و قومي بالتواصل معهم سواء عن طريق الفيس بوك او الاتصال هاتفيا و التنسيق مع الجميع للاتفاق على ميعاد معين يتناسب معهم، و يستحسن التواصل عبر واتس اب من خلال جروب مشترك يجمع بينكم .

    2- اصناف الطعام :

    قومي بالاتفاق مع الاصدقاء على اصناف الطعام الذي سوف يتمكنون من عملها و إحضارها و هذا حتى تستطيعين ترتيب افكارك بشكل اكبر ، و حاولي ان تنوّعي من الاصناف المتواجدة على طاولة المدعوين .

    3- المشروبات :

    هذا ايضاً سوف تتفقين فيه مع المدعويين بحيث يحضر كل شخص صنفاً مختلفاً من الشراب سواء مشروبات رمضانية باردة او عصائر طبيعية او مشروبات ساخن لمن يفضلون شرب مشروب ساخن بعد الافطار مثل الشاي او القهوة بأنواعها .

    التنسيق :

    و التنسيق بمعنى الزام كل شخص بأحضار صنف معين من الطعام و الشراب ، و هذا حتى لا يتكرر صنف ما على المائدة دون داعي .

    الادوات :

    نصيحتي لكي اليوم ان تقومي بإحضار اكواب و اطباق و ملاعق من البلاستيك ، حتى تخففين اعباء غسل الاطباق الكثيرة بعد تلك العزومة .

    و في النهاية قومي باختيار مكان يناسب الجميع سواء منزل او حديقة عامة او نادي ترفيهي حتى يكون الجميع مستمتعين بالديش بارتي .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره