Home » كيفية تنظيم حجرة المعيشة

كيفية تنظيم حجرة المعيشة

بواسطة آيه محمد
كيفية تنظيم حجرة المعيشة

كيفية تنظيم حجرة المعيشة بشكل عصري .. حيث يعتبر تنظيم حجرة المعيشة من الامور الصعبة على الكثيرات ، نظراً لان تلك الغرفة بالتحديد تمتلئ بالاغراض ، و لهذا تقوم الكثير من النساء بتنظيف الحجرة تنظيفا سطحيا دون ترتيبها بشكل كامل ، و اليوم من خلال موقعنا سوف نساعدك على تنظيم افكارك لترتيب و تنظيم حجرة المعيشة بشكل مثالي :

  كيفية تنظيم حجرة المعيشة :

1- عليكي اولا احضار صناديق من اجل التخلص من الاشياء الغير مرغوب فيها ، و استخدمي بعضا من الصناديق الاخرى لتخزين الاشياء التي لا يتناسب تواجدها في حجرة المعيشة و التي من الممكن نقلها الى حجرة اخرى .

2- قومي بالاستعانة بأوراق الجرائد و المجلات القديمة من اجل مسح النوافذ و المرايا بالمنزل ، و هذه الطريقة تعتبر الطريقة المثلى للاستفادة من الاشياء التي لا تستخدمينها دون رميها .

3- ابدئي بتنظيف ارضيات الحجرة و تعطيرها ، فاذا اردتي التخلص من الروائح الكريهة التي تتواجد في الحجرة عليكي احضار صودا الخبز و رشها على سجادة الغرفة قبل ان كنسها ، كذلك قومي بمسح االأرفف بواسطة قطعة مبللة من القماش ، و قومي فيما بعد باستخدام معطر الجو حتى يضفي على الحجرة رائحة منعشة .

4- بعد ان قمتي بتنظيف الحجرة بالشكل المثالي قومي بوضع الاشياء في اماكنها ، و حاولي ان تجعلي الاشياء المتشابهة في مكان واحد ، فعلى سبيل المثال حاولي وضع الكتب في مكان واحد و المجلات في مكان واحد ، بالاضافة الى وضع اللعب الخاصة بأطفالك في صندوق مغلق حتى يسهل عليهم ايجادها .

نصائح تساعدك على ترتيب حجرة معيشتك :

تعتبر الأرفف احد الحلول الرائعة لانها تنظم لكي ممتلكات حجرتك ، بالاضافة الى كونها توفر لكي المزيد من الفراغات في الحجرة و التي بإمكانك استغلالها في الكثير من لاغراض ، بالاضافة الى كونها تعطي مظهرا جذابا للغرفة .

لا تنسي وضع سلات بأماكن متفرقة في الحجرة و التي بإمكانك اختيار شكلها و لونها حتى تتناسب مع الديكور العام للحجرة ، و هذه السلات قومي بتوزيعها على كافة ارجاء المنزل ، تلك السلات اعتبريها المخازن الخاصة بالاغراض الصغيرة التي تفقدينها هنا و هناك .

اذا لم تتوفر لديكي مكتبة صغيرة في المنزل حاولي شراء مكتبة تتناسب مع حجرة معيشتك ، و هذا لانها تعتبر افضل مخرن للكتب و كذلك للاقراص المدمجة ، و كذلك تعطي بيتك مظهرا عصريا .

اذا توفرت لديكي اشياء لا تحتاجينها من الممكن ان تبيعيها لشراء اغراض اخرى لتجميل منزلك ، كما انكِ بإمكانك التبرع بها لمن يحتاجها .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق