كيفية صناعة البخور في منزلك

يعتبر البخور من ابرز العناصر التي تحب ربة المنزل تواجدها في منزلها نظرا لما تحدثه من رائحة زكية ، لهذا تقوم بإحضار اما الانواع الخام منه اما الاعواد ، و لكن الاعواد تنفذ سريعا خاصة اذا كنتي تودين وضع البخور في كل ارجاء المنزل او في عدة غرف على مدار اليوم ، لهذا السبب سوف نساعدك اليوم على صناعة البخور بطريقة منزلية سهلة ، كل ما عليكي احضار المكونات الاتية من العطار ، و دمجها مع بعضها البعض عن طريق الخطوات التالية التي نعرضها لكي من خلال هذا الموضوع .

فوائد البخور بمنزلك :

كما نلاحظ ان استخدام البخور لا يرتبط بدين معين ، لهذا نجد ان الكثيرين يحرصون على تواجده في منازلهم نظرا لما في رائحته من الفوائد ، حيث اكدت الدراسات ان رائحته تقوم بتقوية عضلة القلب و تفتح الشهية و تحسن المناخ العام في المنزل ، كذلك تعمل على تحسين المزاج اذا كانت رائحته زكية و محببة الى افراد المنزل .

خطوات صناعة البخور :

  • قومي بجلب عود من الخشب و يفضل ان يكون حجمه صغير ، اطحني هذا العود حتى يصبح بودر ، و من ثم ضعيه في وعاء .
  • احضري كمية قليلة من عطر ” الصندل ” من العطار .
  • اطلعي على ابرز العطور العربية الشهيرة برائحتها الزكية ، و قومي بدمج هذه العطور مع المكونات السابقة جيدا .
  • يجب ترك المكونات السابقة لمدة من اسبوع الى شهر ، و هذا حتى تعطي لها فترة لكي تتخمر و تكوّن الرائحة المطلوبة ، فكلما تركتي هذه الخلطة لمدة اطول كلما حصلتي على رائحة اقوى و اكثر ثباتاً .
  • يمكنكي اضافة المسك الى هذه الخلطة ، و لكن عليكي وضع كمية صغيرة جدا منه و هذا لان المسك يحتوي على رائحة مركزة جدا يجب ان تخففي منها .
  • اثبتت العديد من التجارب المنزلية ان دهن المسك مع الخلطة يعطيكي رائحة قوية للخلطة ، و هذا بالتأكيد ما تبحثين عنه ، فبإمكانك اخبار العطار بما تحتاجين اليه للحصول على رائحة قوية و بالتأكيد سوف تتعرفين على ابرز المكونات التي تتواجد لديه و ترى رواجاً كبيرا بين المشترين .