كيف تجهزين شنطة السفر

كيف تجهزين شنطة السفر ..

عند الإستعداد للسفر و قضاء الأجازات ، يصبح الهم الرئيسي و الكبير هو تجهيز شنطة السفر . . حتي لا تنسي الأشياء المهمة ، أو حتي لا تفاجئين بأن الحقيبة لا تتسع لكل الأغراض .. إليك مجموعة من النصائح و الأفكار التي ستساعدك علي توضيب شنطة السفر بطريقة محترفة .

  1. في البداية يجب تحديد متطلباتك و كتابة الأغراض المهمة في ورقة ( أدوية معين ، ملابس تنتظرين قدومها من المكواه ، شاحن .. ) و راعي أن تكون هذه الورقة للأغراض التي قد يمكنك بالفعل نسيانها ، و قومي بمراجعتها في اللحظة الأخيرة قبل غلق الحقيبة .
  2. جهزي الملابس ، و قومي بطيها بطريقة لفها ( رول ) هذه الطريقة تتيح لك إستغلال أقصي مساحة من الحقيبة بدلا من طيها بالطريقة العادية ، هذا بالنسبة لملابس النوم ، الغيارات ، ملابس السباحة ..
  3. ضعي كل زوج أحذية بكيس محكم الغلق ، و يمكنك حشوه بجوارب ، منها للحفاظ علي الشكل ، و أيضا توفير مساحه من الحقيبة .
  4. جمعي المكياج بحقيبة صغيرم محكمة الغلق ، نفس الأمر ينطبق علي السيشوار أو أدوات العناية الشخصية ، و يمكن أيضا أن يفي كيس بالغرض .
  5. ترص الملابس الداخلية و الشرابات و الأحذية و الشبشب أسفل الحقيبه في القاع ، ثم ترص عليها ملابس الخروج .
  6. يمكنك شراء الشامبو مثلا ، الكريم عبوات صغيرة بدلا عن عبواتك الأساسية الكبيرة .. بحيث تكون صغيرة الحجم و تكفي لأيام السفر . و يمكنك أيضا أخذ كميات من عبواتك لعبوات أصغر تكفي رحلتك .
  7. لا تأخذي إلا المطلوب من الملابس فقط ، لا تبالغي بقطع الملابس  و الأغراض ( الإحتياطي ) فصدقيني لن تستعملي كل هذا الكم من الملابس ، راجعي جدول الرحله ، و مرات الخروج و رتبي جدول الملابس بأقل عدد قطع ممكن ( 2 بنطلون مثلا مع عدد من التي شيرتات ، صندل واحد مع حذاء .. ) .
  8. خذي معك حقيبه صغيرة لرحلات اليوم الواحد ( نزهة الشاطئ أو رحلات المركب .. ) .
  9. يمكنك تجهيز حقيبة ظهر بها الأغراض التي ستحتاجين لها فور وصولك أو أثناء السفر ( زجاجة مياه ، الأدوية ، طقم ملابس للنوم .. ) حتي لا تقومين بقلب مكونات الحقيبه فور الوصول للحصول علي أغراضك ، و يكون لديك الوقت الكافي لترتيب ملابسك هناك .
  10. طبعا ابره خياطة ، مرهم لسعات الباعوض ، مسكن صداع ، دبابيس .. هذه  الأدوات يجب أن تكون متاحة معك بكل سفرية للطوارئ .
  11. حقيبيتين صغيريتين سهلة الحمل أفضل بكثير من شراء حقيبه كبيرة ستكون مثقلة بالأغراض و يصعب حملها .
  12. جهزي  الحقيبة من قبل بفتره مناسبه ، و أكتبي بورقة ما تم وضعه ، و ما الذي يجب عليك وضعه فيما بعد ، حتي لا تنسي أي شيء .

.