كيف تختارين افضل غسالة صحون لتناسب إحتياجاتك

اختيار افضل غسالة صحون يعتبر من الامور التي تسعى ربة المنزل إلى معرفتها ، فغسالة الصحون تعتبر من الاجهزة المهمة حاليا ، و هذا لانها توفر الكثير من العناء على ربة المنزل ، لهذا السبب لم تعد هذه الاداة مجرد ترفيه بل اصبحت من متطلبات اي منزل ، خاصة بعد ان اصبح سعرها في متناول الكثيرين ، فقد كانت ذات سعر باهظ فور نزولها بالاسواق بينما في الوقت الحالي بعد ان زاد تواجدها بالاسواق اصبح ثمنها مناسب ، و هذا ما يشجع الكثير من ربات المنزل على اقتنائها ، لكن التساؤلات التي تطرح هي ” اى من الانواع و الاشكال و الاحجام عليّ شرائها ؟ ” فالانواع كثيرة ، لهذا فسوف نساعدك اليوم على تحديد ما تريدينه في منزلك لعدم الحيرة في الاختيار .

كيف تختارين افضل غسالة صحون لتناسب إحتياجاتك :

احجام غسالة الاطباق في الاسواق :

1- الحجم الصغير :

و هذه الغسالات بطبيعة الحال تشمل غسل الاشياء الخفيفة ، اى انها لا تتناسب مع البيوت الكبيرة ذات العدد الكبير من الاشخاص ، اى انها من الممكن ان تناسب حديثي الزواج الذين لا يمتلكون ادوات كثيرة في المطبخ ، و هذه الغسالة بالطبع يكون سعرها ارخص من باقي الاحجام .

2- الحجم المتوسط :

و تعتبر هذه الغسالة هي الاكثر انتشارا بين البيوت ، فهي ليست صغيرة و ليست كبيرة للغاية ، لهذا تعتبر الاختيار الاول للكثيرين نظرا لانها تتسع لغسل عدد اكبر من الاطباق بالاضافة الى صغر حجمها مقارنة بالغسالة الكبيرة ، فحجم تلك الغسالة تقريبا خمسة و اربعون سم ، اى انها من الممكن ان توضع في المطبخ دون ان تأخذ حيز كبير منه .

3- الحجم الكبير :

و هذا الحجم قد يصل الى ستين سم ، و الميزة في هذا الحجم انه يناسب غسل كميات كبيرة من الاواني و الاطباق ، اى انه يلائم العائلات الكبيرة التي تحتاج الى غسل عدد اكبر من الادوات .

نصائح عند شراء غسالة الصحون :

  • قومي بتحديد متوسط المبلغ الذي سوف تشترين به الغسالة ، و هذا من اجل التسهيل في اختيار الحجم و النوع المناسب لاننا كما ذكرنا ان هناك الكثير من الانواع .
  • تصفحي الانترنت و تعرفي على افضل الانواع المتواجدة في السوق و الموثوق بها  و تابعي تعليقات المستخدمات لهذا النوع علي الشبكات الإجتماعية .
  • اعرفي احتياجاتك في المنزل لأختيار حجم غسالة الصحون سواء كبيرة متوسطة او صغيرة .
  • تعرفي على عروض المراكز التجارية الكبرى التي تبيع الاجهزة المنزلية  و تابعيها دوريا ، و هذا للاستفادة من اى عرض متواجد و توفير المال .
  • تصفحي الاسواق الالكترونية ايضا من اجل الوصول الى السعر المناسب .