لتلميع الخشب إليك هذه الوصفات المنزلية و الطبيعية من مطبخك

الان تعرفي على عدد من الوصفات الطبيعية لتلميع الخشب ، بالاضافة الى مجموعة من النصائح الخاصة بتنظيفه ، فتلك النصائح سوف تساعدك بشكل كبير اذا كنتي تواجهين مشكلة اثناء تنظيف الخشب ، او ربما انكِ قمتي بتنظيفه بشكل خاطئ لذا تعرفي على تلك الطرق و النصائح .

وصفات منزلية لتلميع الخشب :

بودرة التلك  :

قومي باستخدام بعضا من مسحوق بودرة التلك و ضعيه على الاماكن التي تتواجد بها بقع على الخشب ، من ثم قومي بوضع مناديل جافة على هذه الاماكن و ابدئي بوضع مكواة دافئة على تلك الاماكن ، فهذه الطريقة فعالة لازالة البقع من الخشب .

الزيت و الخل :

امزجي كمية مناسبة من الزيت مع كمية مناسبة من الخل و ابدئي بمسح الخشب بواسطة هذا المزيج ، و بعد الانتهاء احضري مناديل جافة او قطعة من القماش الجافة ايضا و امسحي بها مرة اخرى .

الماء و الخل :

احضري مقدار مناسب من الماء الفاتر و ضعي عليه 2 ملعقة من الخل الابيض ، ثم امزجيهم جيدا و من ثم ابدئي بتلميع الخشب بواسطة هذا الخليط الرائع ، و الذي يفضل ان يتم مسح الخشب المدهون بأى طبقة زيتية به لانه لن يؤثر سلبا على هذا النوع بل بالعكس سوف ينظفه باحتراف .

الزيت :

اذا تواجدت لديكي مناطق خشبية مفرغة لا تستطيعين مسحها بالكامل بواسطة الخلطات السابقة ، فقط احضري فرشاة الغبار الصغيرة و ضعي كمية خفيفة مناسبة من الزيت عليها و قومي بمسح المناطق المفرغة بها حتى تتخلصين من كافة الشوائب العالقة .

الليمون و زيت الزيتون :

قومي باحضار نصف كوب من زيت الزيتون و اضيفي اليه نصف كوب من الليمون ، ادمجي المزيج بشكل جيد و من ثم ضعيه في بخاخ و استخدميه في تلميع الخشب بواسطة فوطة منزلية جافة .

الشاي :

قومي بعمل كوب من الشاي و لكن لا تضعي عليه سكر ، بعد ان يبرد ابدئي باستخدامه في مسح الخشب فالشاي يساعد على زيادة لمعان الخشب و اعادته كالجديد لاحتوئه على اكسيد الكربون .

اهم النصائح :

  • لا تقومي باهمال الخشب و مسحه على فترات متباعدة حتى لا يجذب كم كبير من الاتربة يصعب التخلص منها .
  • لا تستخدمي الماء المغلي في تنظيف الخشب لانه يقلص من عمره .
  • لا تعرضيه لاشعة الشمس بشكل مباشر لانها تتلفه .
  • احرصي على وضع الاواني المطبخية على مفرش ، اى لا تضعيها فوق الخشب بشكل مباشر و هذا حتى تطيلي من عمره .
  • حاولي الا تستخدمي المنظفات بشكل مستمر لانها تتلفه على المدى البعيد .
إقرأي أيضا