استخدام الميكروويف في طهي الطعام بأفضل الطرق و النتائج

تفضل الكثير من السيدات استخدام الميكروويف في طهي الطعام بسبب مميزاته العديدة، فهو يساعد على طهي الطعام بسرعة وسهولة ويناسب الوجبات الخفيفة والسريعة، كما أنه يوفر مجهود وعناء تنظيف ما بعد الطبخ فالطعام في الميكروويف لا تتصاعد منه أي أبخرة أو دخان وكذلك ستوفري عناء تنظيف الدهون العنيدة، ولكن كيف يمكن استخدام الميكروويف في طهي الطعام ، هذا ما سنتعرف عليه من خلال الأسطر القليلة التالية:-

كيفية استخدام الميكروويف في طهي الطعام

قبل أن تتعرفي على كيفية استخدام الميكروويف في طهي الطعام سنطلعك أولاً على ٱلية عمل الميكروويف وكيف يعمل على طهي وتسخين الأطعمة:-
اقرأي أيضا : طريقة تسخين البيتزا و الخبز في الميكروويف لأفضل نتيجة

  • – يعمل الميكروويف باستخدام موجات كهرومغناطيسية تشبه في عملها موجات الراديو ولكن لها طول يختلف عن موجات الراديو، تلك الموجات أو الإشعاعات تعمل على تحريك جزيئات الماء أو السوائل التي توجد في الأطعمة وتسخينها فيتم طهي الطعام بدون الحاجة إلى إضافة الماء أو الدهون.
  • – يوفر لك الميكروويف أعلى درجة حرارة وأقل وقت لطهي الطعام مما يساعد على احتفاظ الطعام بقيمته الغذائية لأقصى درجة ممكنة، حيث يشبه في عمله الطهي على البخار ولكن الفارق في المدة الزمنية التي يستغرقها كل منهم.
  • – عند استخدام الميكروويف للمرة الأولى اخرجي أولا كتيب الإرشادات واقرأيه بعناية وقبل التفكير في إدخال أي نوع من الأطعمة إلى الميكروويف يفضل أن تتبعي التعليمات المكتوبة، حتى لا يحدث أي مشاكل للطعام أو حتى للميكروويف والذي قد ينفجر لا قدر الله بسبب استخدام خاطيء.
  • – استخدمي أدوات مخصصة للميكروويف، فلا تستخدمي الأوعية العادية في الميكروويف، افضل الأطباق التي يمكنك إدخالها إلى الميكروويف هي البايركس، وأسوأ الانواع هي البلاستيك حيث يتفاعل البلاستيك مع الإشعاعات الناتجة عن تشغيل الميكرويف.
  • – احكمي إغلاق باب الميكروويف جيداً بعد أن تدخلي به الطعام المراد طهيه أو تسخينه، تأكدي من أن الباب مغلقا بعناية قبل الضغط على زر البدء حتى لا تتسرب تلك الإشعاعات الضارة في المطبخ.
  • – تحسبأ لأي تسريب قد يحدث يفشل أن تتواجدي خارج المطبخ أثناء تشغيل الميكروويف، بعد أن يصدر صوت صفارة الإنتهاء يمكنك حينها فتح باب الميكروويف وإخراج الطعام.