طريقة تخزين ورق العنب بدون سلق

يعتبر ورق العنب من المأكولات الشهية التي لا تخلو منها السفرة العربية طوال العام، فهو طعمه شهي ومحبب لدى الأطفال والكبار لذا تقوم العديد من الأسر بتخزين ورق العنب في الفريزر حتى يكون متوفرا طوال العام وتستطيع الأسر العربية تناوله في أي وقت، نقدم لك اليوم طريقة تخزين ورق العنب بدون سلق وهي طريقة سهلة وجيدة لحفظ وتخزين ورق العنب في الفريزر.

طريقة تخزين ورق العنب بدون سلق

  •  اختاري أوراق العنب الجيدة الطازجة، ستعرفينها من ملمسها، تكون الورقة طريقة وإذا ضغطت عليها لا تتكسر بسهولة، هذا هو نوع ورق العنب الصالح للتخزين، أما الأوراق الداكنة الجافة والتي تتكسر أثناء الضغط عليها فلا تصلح للتخزين أو التفريز.
  •  لا تغسلي ورق العنب، يمكنك غسله بعد ذلك وقت إخراجه من الفريزر وطهيه، أما قبل التفريز فلا تغسليه أبدا ولكن يمكنك أن تقومي بتنظيفه باستخدام فوطة مبللة بالقليل من الماء.
  • قومي بقص سيقان ورق العنب واحتفظي بها، يمكنك فردها أسفل محشي ورق العنب فهي تعطيك نكهة لا مثيل لها، افصلي السيقان وضعيها في كيس صغير واحتفظي بها في الفريزر.
  •  أوراق العنب يمكنك رصها فوق بعضها بشكل متساوي ووضعها في عدة أطباق من الفلين مع الحرص على تغليف الأطباق بطريقة جيدة لا تسمح لمرور الهواء بداخلها، كذلك يمكنك رص ورق العنب بشكل طولي في زجاجة من البلاستيك (قصي طرف الزجاجة أولا من جهة العنق ) وقومي بالضغط على الأوراق جيداً بحيث لا تسمحي لمرور الهواء بداخلها، احكمي غلق الزجاجة البلاستيكية بورق التغليف الشفاف وضعيها بالفريزر ثم أخرجيها وقت الحاجة، الزجاجة البلاستيكية سوف تحافظ على ورق العنب وفي نفس الوقت لن تحتل مساحة كبيرة في الفريزر.
  •  كذلك يمكن تجميع ورق العنب على هيئة رزم بحيث تغلف كل رزمة من الأوراق جيداً بورق التغليف ثم توضع في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق.
  • هناك طريقة أخرى لحفظ و تخزين ورق العنب بدون سلق وهي وضع ورق العنب في محلول ملحي والاحتفاظ به في برطمان زجاجي ووضعه في الثلاجة على الرف وليس في الفريزر.
مقالات ذات صلة