أسرار الحصول علي دجاج مشوي طري لحمه بذوب بالفم

أسرار الحصول علي دجاج مشوي طري لحمه بذوب بالفم، سر طراوة الدجاج تعتمد على الكثير من العوامل بداية من إستخدام تتبيلة مناسبة بمكونات تجعل الدجاج طري، مروراً بإختيار طريقة الشوي المناسبة وعدم المبالغة في مدة الشوي تعرفي على كيفية عمل الدجاج المشوي الطري بأفكار ستضمن لك طعم ومذاق لحم ولا أروع

أسرار الحصول علي دجاج مشوي طري :

  • القاعدة الأولى لطهي الدجاج أن لا يتم طهيه يوم الذبح، فإذا كنتي تشترين الدجاج من محلات الطيور الحية وليس مجمداً فيجب أن يُترك ليلة قبل الطهي في الثلاجة أو الفريزر لتلين الأنسجة.
  • هناك بعض المواد والتي عند إضافتها للتتبيلة تعمل علي تفكيك الأنسجة وإعطاؤها ليونة وطراوة وهي “الزبادي، اللبن الرايب، عصير الليمون أو الخل: وأنا أفضل للدجاج الليمون عن الخل”  فحاولي إضافة هذه المكونات أو أحدها لمكونات تتبيلتك المعتادة.
    إقرأي أيضاً: 4 تتبيلات للدجاج المشوي في الفرن
  • عند الشي في الفرن علي الشواية، ضعي صينية مليئة بالماء وقطرات من الخل “حتي لا تسود منك الصينية الألومنيوم” فهي أولاً تحمي الفرن عندما تتساقط فيها الدهون وبقايا التتبيلة، فلا تقع في الفرن وتحترق، ومن ناحية أخري تضمن لك تشبع الفرن ببخار الماء الذي يحافظ علي الدجاج من أن يجف.
  • جربي الشوي في الأكياس المخصصة للفرن وهي زهيدة الثمن من السوبر ماركت وفكرتها أنها تحبس الحرارة والرطوبة جيداً داخل الكيس فتتغلل النكهة والجلد يحمر لونه، بالإضافة أنها تقلل من مدة التسوية وأخيراً انك تحافظين علي نظافة الفرن والصينية من الإتساخ ومن تصاعد الأبخرة.
    إقرأي أيضاً: شوي الدجاج بالفرن بدون شواية
  • الدجاج لا يُترك أبداً للتسوية مدة زيادة عن اللزوم في التسوية، إلتزمي بمدة الشواء اللازمة لتسوية الدجاجة، فزيادة المدة تستهلك العصارة والرطوبة من الدجاج.
  • عند الإنتهاء من التسوية  تُرفع الدجاجة علي طبق وتُغطى بالفويل، ولا تقطعيها قبل مرور 10 دقائق حتي لا تهرب منها العصارة للخارج، يجب أن تتركيها حتي ترتاح قبل تقديمها.