نصائح مدهشة لاستخدام الليمون في تنظيف المنزل

اليكي اليوم عدد من الاستخدامات الرائعة لليمون ، تلك التي غالبا لا تعرفها الكثير من النساء ، فلعلنا نعرف ان اغلب المنظفات تحتوي على نسبة كبيرة من الليمون من اجل التخلص من البقع الصعبة ، فماذا عن استخدام الليمون في تنظيف المنزل و هذا للتسهيل عليكي بشكل اكبر .

نصائح مدهشة لاستخدام الليمون في تنظيف المنزل :

تنظيف الشواية :

من المعروف ان دهون الشواية تعتبر هي الاصعب بين الدهون الاخرى ، و لكن الدهون المتواجدة بها لم تعد صعبة بعد الان ، فقط ضعي بعضا من قطرات الليمون على الشواية من الخارج ثم استخدمي الاسفنجة في ازالة الدهون ، اتركي الشواية كذلك لعدة دقائق ، بعد ذلك قومي بغسلها المياه الدافئة في عملية التنظيف .

تنظيف الملابس :

ضعي الملح الخشن مع الليمون على البقعة الصعبة و اتركيها قليلا ، ثم قومي بفرك البقعة الصعبة و من بعدها اغسلي القطع بواسطة الخل الابيض و الماء الدافئ ، بالتاكيد سوف تشعرين بمفعول الليمون على ملابس بعد تلك التجربة .

لوح التقطيع :

اما عن لوح التقطيع الذي يعتبر معقل الجراثيم ، فمن بعد الان لن يصبح كذلك و هذا عن طريق وضع كمية مناسبة من الملح و ابدئي بدعك اللوح بالليمون ، سوف تجدينه اصبح خالي من الترسبات التي تجتمع عليها الدهون و كذلك قد اصبحت رائحته رائعة .

الصدأ :

اذا واجهتك مشكلة تجمع الصدأ على قطعة من ملابسك ضعي كمية من الملح و الليمون عليها و اتركيها تجف في الشمس من بعدها اغسلي القطعة بشكل طبيعي .

العرق :

هل واجهتي يوما ما مشكلة تراكم العرق على ملابسك ، يمكنك في هذه الحالة الاستعانة بفركها بالليمون من اجل التخلص من تلك البقعة .

صناعة معطر المنزل من الليمون :

ضعي عدد من شرائح الليمون في البخاخ و اضيفي الماء ، و اجعلي هذا المعطر هو معطر الجو الخاص بمنزلك و استخدميه بشكل دوري في الصباح و المساء .

المبشرة :

تعتبر المبشرة و بخاصة مبشرة الجبن من القطع المنزلية الصعبة في التنظيف ، لذا استخدمي قطرات الليمون في عملية الغسل و سوف تجدين نتائج مبهرة .