افكار و نصائح تساعدك على ترتيب دولاب المطبخ بسهولة

الحيرة اثناء تنظيم دولاب مطبخك هي الشئ الذي جعلكِ تقرئين هذا الموضوع ، و بالفعل سوف تجدين عدد من الافكار الرائعة التي سوف تساعدك على ترتيب دولاب المطبخ و تنظيمه بالشكل الامثل ، الجدير بالذكر ان المطبخ من الاشياء التي ربما تجدين صعوبة كبيرة في ترتيب محتوياتها ، و لكن تلك العشوائية لن تحدث مرة اخرى فمن خلال هذا الموضوع سوف تجدين حلا لحالة العشوائية التي تنتاب مطبخك .

كيفية ترتيب دولاب المطبخ ببراعة :

  • ترتيب المأكولات الجافة : المأكولات الجافة المقصود بها العدس و الفول و غيرها من الاطعمة الجافة التي تخزنيها في مطبخك ، فقط قومي بتجميع تلك الاطعمة في علب منفصلة و ضعيها في ركن خاص بها في الدولاب ، و اذا كانت العلب لا تصف ما بداخلها ضعي لافتة توضح محتواها على كل علبة .
  • مخزون الشهر : ضعي مخزون الشهر من السكر و الزيت و الارز ايضا في رف مخصص ، و هذا لانك سوف تستخدمين محتويات هذا الرف بشكل دائم ، فيستحسن ان تضعين هذا المخزون في الرف الاعلى من دولابك .
  • اجهزة المطبخ : بالتأكيد يتواجد في مطبخ عدد من الاجهزة الكهربية التي تقومين باستعمالها ، لذا عليكي تخصيص ركن معين في المطبخ به من اجل حفظ تلك الاجهزة في مكان واحد حتى يسهل عليكي ايجادها و اخراجها بكل سهولة .
  •  البهارات : احرصي على حفظ البهارات المطبخية في مكان واحد و قومي بكتابة اسم ما تحتويه علبة البهار ، حتى يسهل عليكي ايجاد ما تريدينه .
  • خصصي قسما لشراشف المطبخ اى ” فوط” مطبخك التي تستخدمينها و كذلك ردائك الخاص في المطبخ .
  • من الممكن ان تستعيني بالمعلبات القديمة و البرطمانات في زراعة نعناع او قرنفل او اى مزروعات ذات روائح زكية ، فقط قومي بتلوين تلك المعلبات القديمة و تهيئتها حتى تكون قطع ديكور بسيطة و ذات مظهر انيق .تلك كانت بعض النصائح الخاصة بترتيب المطبخ ، نتمنى ان تكون قد نالت اعجابك انتظري منا المزيد في موضوعات قادمة تخص مطبخك و ترتيبه بأفكار جديدة و مدهشة .