نصائح تساعدك على تنظيم اليوم

هل تعاني من عدم تنظيمك لوقتك او لاهدار الكثير من الساعات بدون جدوى ، و بالتأكيد اهدار الساعات يعني اهدار مهام او تأجيلها الى وقت اخر ، هذا الامر الذي بالتأكيد على الرغم من كونه يعطي لكي قسطا من الراحة الا انه ينعكس بشكل سلبي عليكي طيلة اليوم ، لان هذا الامر سوف يمدك بطاقة سلبية لن تستطيعي التخلص منها الا بعد ان تنجزي ما عليكي من مهام ، لذلك تابعي الموضوع للتعرف على كيفية تنظيم اليوم و الاستفادة من الوقت .

نصائح تساعدك على تنظيم اليوم :

الجدول اليومي :

في مساء كل يوم قومي بعمل جدول لليوم التالي ، بحيث يحتوي هذا الجدول على كافة المهام التي عليكي انجازها في يومك التالي ، فكل ما عليكي هو تقسيم المهام الكبيرة الى مهام صغيرة و هذا حتى تتمكني من انجازها بالشكل المطلوب و بسهولة دون الشعور بأى ضغط .

المنبه :

فهنا نتكلم عن شقين الشق الاول يرتبط بضبط المنبه في الصباح ، فكما نعلم ان الغالبية العظمى من الناس يقومون بضبط المنبه في الصباح و عندما يرن يقومون بإطفائه و النوم من جديد ، لذا ننصحك ان تضعي المنبه او هاتفك الشخصي الذي ضبطتي عليه منبهك لايقاظك في مكان بعيد عن متناول يدك ، و هذا حتى تقومين فور انذاره في الحال ، اما الشق الثاني الذي ننصحك به هو تقسيم المهام و وضع موعد معين لانهاء المهمة و ضبط المنبه على هذا الاساس ، فهذه الحيلة سوف تساعدك على انهاء مهامك بسرعة .

استغلال الدقائق الضائعة :

فعلى سبيل المثال من الممكن ان تستغلي الدقائق الضائعة في انجاز قراءة عدد من صفحات كتابك  ، او انجاز اى مهمة اخرى عليكي القيام بها على مدار يومك ، كذلك من الممكن ان تستغلي الوقت الضائع في المواصلات بالقيام بأى مهمة من الممكن ان تنجز بالخارج .

البدء في الحال :

عبارة سوف ابدأ بعد 5 دقائق او اى موعد اخر لن تجعلك تنجزي مهتمك ، بل عليكي ان تبدئي مهمتك في الحال و ان تنجزيها دون انتظار موعد اخر .

ساعات الصباح :

عليكي ان تعلمي ان ساعات الصباح الباكر تعد كنزا مهدورا ، فالكثير من الباحثين بالخارج اكدوا ان افضل طريقة لانجاز المهام هي الاستيقاظ في وقت مبكر و انجاز ما يمكن انجازه ، فالدماغ يكون في افضل حالاته في تلك الساعات .