نصائح تساعدك على تنظيم الوقت و إنجاز المهام اليومية

إليك مجموعه نصائح لإنجاز المهام اليومية و تنظيم الوقت ، و التي ستساعدك علي إدارة يومك بطريقة أفضل و بأكبر قدر من الإنجازات .. جمعناها لك في مجموعه نقاط .

نصائح تساعدك على تنظيم الوقت و إنجاز المهام اليومية :

1- المهام اليومية :

يعتبر جدول المهام اليومية من اهم الجداول التي سوف تستطيعين من خلالها ان تنظمين وقتك ، و سوف تتمكنين من تحقيق اكبر عدد من المهام اذا وضعتِ امامك مهام صغيرة في سبيل الوصول الى الهدف الاكبر الذي تضعينه امامك .

2- تقليل الضغوط :

اذا كان عليك انجاز الكثير من الاعباء على مدار يومك و تشعرين بالملل ، قومي بالاستماع الى موسيقى هادئة تريح لكِ اعصابك ، و هذا من خلال عدد من التطبيقات الجديدة التي وفرت لكي عناء الاختيار و قامت بتخصيص قوائم تشغيل معينة للموسيقى الهائة و الصاخبة و غيرها من الانواع الاخرى التي يبحث عنها الكثيرين ، بالاضافة الى ذلك فتغيير الالوان و الاجواء من حولك سوف يساعدك على تنظيم الوقت و زيادة انتاجيتك بشكل كبير .

3- ساعة ذروتك :

المقصود بساعة الذروة اى الميعاد الذي تكونين فيه بكامل نشاطك ، و هذا الوقت سوف تخصصينه للمهام الصعبة التي تحتاج الى تركيز ، لهذا خصصي هذا الوقت للمهام الصعبة و اجعلي اى وقت اخر تكونين فيه اقل نشاطا لأى اعمال اخرى تحتاج الى جهد و تركيز اقل .

4- الالتزام بالمواعيد :

مشكلة عدم الالتزام بالمواعيد تعد من اكثر المشاكل التي تواجهنا بشكل يومي ، لهذا ننصحك بالالتزام بالمواعيد و ذلك من اجل كسب وقت اكبر لفعل شئ اخر ، كما ان وصولك في ميعادك سوف يجعل ذهنك حاضرا بالاضافة الى جعل تركيزك على هدفك الذي رتبتي له هذا الموعد اكبر ، في حين الوصول متأخرة على اى موعد سوف يشعرك بالحرج و القلق و التوتر بالاضافة الى مدّك بطاقة سلبية لن تتخلصي منها سوى بعد مرور وقت .

5- العشوائية بدلا من الخمول :

في الكثير من الاحيان تصيبنا حالات من الملل الامر الذي يجعلنا اكثر خمولاً ، و لهذا السبب فإذا شعرتي في اى وقت من الاوقات بالخمول و كان عليكي قائمة كبيرة من المهام قومي باختيار مهام سهلة و بسيطة و قومي بها ، حتى تكوني استفدتي من وقت الخمول خير استخدام ، فالشئ العشوائي ليس في كل الاحوال سئ .

6- اجعلي اهدافك مرئية :

اصنعي عالمك الداخلي بشكل اجمل من خلال رؤية هدفك الذي تريدين ان تصلي اليه حتى و إن كنتي لازالتِ في الطريق ، اى اجعلي من هدفك خطة لا مجرد حلم تحلمين به .

7- ابدئي بالأصعب :

ربما البداية بالشئ الصعب تكون بداية جيدة لليوم ، و هذا لان انجاز شئ صعب للغاية سوف يجعل لديكي طاقة ايجابية كبيرة من اجل انجاز المهم الاخرى بشكل سلس .و

8- وضع موعد نهائي :

قومي بوضع موعد لانتهاء كل مهمة و لكن مع ذلك لا تضغطين نفسك فيمكنك اضافة نصف ساعة زيادة على الوقت المحدد لانجاز المهمة و هذا من اجل عدم ضغط النفس .

9- تحركي اسرع :

السرعة و التركيز في آن واحد يعتبران من اهم العوامل التي تساعدك على انجاز مهامك اليومية بشكل هائل ، فالسرعة في انجاز المهمة سوف توفر لكي المزيد من الوقت .

10- استمرارية السير نحو الهدف :

لا تكتفي فقط بإنجاز مهام يوم واحد و تسعدين بإتمام الامر ، لان عدم الاستمرارية سوف يعيدك الى نقطة الصفر مرّة اخرى ، و لهذا السبب عليكي ان تقومي بتجهيز ادوات عمل اليوم التالي و هذا من اجل الاستعداد لفعل المزيد من الاعمال .

11- الاستيقاظ مبكراً :

يعتبر الاستيقاظ مبكرا من افضل الامور على الاطلاق من اجل بداية العمل بشكل جدي و انجاز كافة المهام المطلوبة في وقت وجيز .

12- الهدوء :

يعتبر الهدوء من الامور التي يحتاجها الشخص من الحين الى الاخر من اجل استئناف مهامه المطلوبة ، لهذا فالابتعاد عن ضجيج الحياة و السوشيال ميديا يعتبر حل امثل لانجاز الكثير من المهام دون ملل .