هكذا يتم تخزين الملابس الصيفية بطريقة مرتبة و عملية للصيف القادم

انتهى فصل الصيف و يستعد الكثيرين الى فصل الشتاء و ملابسه الثقيلة ، لهذا لستِ بحاجة الى تواجد الملابس الصيفية في كل مكان بخزانتك ، لذا يجب ان يتم تخزين الملابس الصيفية  الغير مستخدمة ، و بدء وضع القطع الخريفية و الصيفية بالخزانة وحدهم ، فالسبب الاكبر الذي يجعلك تخزني تلك القطع هو ان القطع الشتوية في حد ذاتها تأخذ حيز كبير ، لذا سيتوجب عليك توفير حيز التخزين بالدولاب قدر المستطاع لملابسك الشتوية و إبعاد الصيفي ، لهذا السبب سوف نرشدك اليوم الى أفضل طرق هكذا يتم تخزين الملابس الصيفية بطريقة مرتبة ، لتسهيل تنظيم الملابس الشتوية ، و ما قمتي بشرائه لاستقبال شتاء هذا العام .

هكذا يتم تخزين الملابس الصيفية بطريقة مرتبة :

خطوات عليكي اتباعها قبل تخزين الملابس الصيفية :

  • اولا عليكي ان تقومي بغسل كل القطع الصيفية ، و هذا من اجل حفظها نظيفة ، فالكثير من الملابس نجد انها غير نظيفة بعد اعادة ارتدائها في العام الجديد ، لذا عليكي اولا ان تتأكدي من نظافتهم .
  • قومي ايضا بالاطلاع على الازرار التي تحتاج الى تركيب و تثبيت ، و هذا من اجل القيام بتركيب ازرار جديدة او تثبيت الازرار الحالية ، فقط كل ما عليكي هو تجميع القطع و البدء في العمل .
  • كذلك لا تنسي ان تخرجي القطع التي لم تعدي بحاجة اليها ، و هذا من اجل التبرع بها الى من يحتاجها ، فالمؤسسات التي تقبل بتبرعات الملابس كثيرة ، كل ما عليكي هو التعرف على تلك المؤسسات و التواصل معهم .
  • افصلي الملابس البيضاء عن الملابس الملونة عند التخزين ، و هذا من اجل المحافظة على الوان الملابس البيضاء ، لان هناك قطعا ملونة مع الاسف تنقل لونها الى القطع الفاتحة ، الامر الذي يتلفها و يضطرك الى شراء قطعا جديدة في الصيف المقبل .
  • اذا تواجدت لديكي قطع مزدوجة اى من الممكن ارتدائها ايضا في فصل الشتاء لا تخزنيها ، بل قومي بغسلها و تنظيفها و تركها مع الملابس الشتوية ، فقط كل ما عليكي هو حصر تلك القطع و تركها في مكان واحد حتى لا تخزينها دون قصد .
  • احضري اكياس التخزين و يفضل الاكياس التي يسحب منها الهواء و تكون ذات حجم اصغر .
  • طبقي الملابس بشكل مرتب حتى تبدئي في عملية التخزين .

    خطوات تخزين الملابس الصيفية :

    اولا عليكي التعرف على امكانياتك في التخزين ، فكما نعلم ان هناك العديد من الطرق الخاصة بالتخزين ، و التي سوف نذكرها لكي الان حتى تقومين باختيار الطريقة التي تناسبك بشكل اكبر .

  • الفاكيوم باجز vacuum bags : تعتبر الفاكيوم باجز من ابرز وسائل التخزين المستخدمة في الآونة الاخيرة ، نظرا لانها من الوسائل العملية و السهلة ، تلك التي تسمح بتخزين عدد اكبر من قطع الملابس في مساحة اقل ، فمن الممكن أن تقومي بتخزين القطع في ربع مساحة تخزينهم الاصلية ، و هذا لانه يتم سحب الهواء المتواجد بالكيس عن طريق المكنسة الكهربائية ، الشئ الذي يقلل مساحة التخزين .
  • حقائب السفر : تعتبر هذه الوسيلة من الوسائل المنتشرة منذ سنوات طويلة قبل ظهور الفاكيوم باجز vacuum bags ، و لكن لا يمكن وضع الملابس بهم من دون تنظيفهم ، فقط قومي بتنظيف الحقيبة من الداخل و من الممكن غسلها في حالة ان كانت قابلة للغسل ، ثم قومي بتجفيفها و تركها  في مكان جيد التهوية حتى تجف تماما ، و من ثم مسحا و وضع الملابس بها  ، لكن عليكي التأكد من وضع الملابس بالحقيبة بعد جفافها تماماً ، حتى لا تتأثر القطع أى نوع من انواع الشوائب.
  • الرف العلوي من الخزانة : و هذه الطريقة من الممكن اعتمادها في حالة عدم تواجد الطرق السابقة ، لكن مع تطبيق الخطوة التالية و هي وضع ملائة سرير على الرف ، فالاكتفاء بوضع جريدة تحت الملابس فقط يعرض ملابسك الى التلف ، فقط كل ما عليكي هو فرد ملائة على الرف و وضع الملابس ، لكن احرصي على جعل التطبيق دقيق ، و هذا لاستيعاب الرف لكل ملابسك الصيفية دون اخذ حيز اكبر من اللازم ، و اذا تواجدت لديكي ملابس لا تقبل الطي مثل البدل او العبائات قومي باستخدام الشماعات و علّقيها بشكل طبيعي بخزانتك الى جانب السترات الشتوية .
  • لا تنسي احضار المواد التي تحافظ على الملابس المخزنة من الاصابة بال ” عتة ” او اى نوع من انواع الحشرات التي تتلف الاقمشة المخزنة ، كذلك لا تنسي احضار المواد العطرية المخصصة لغرض الملابس المخزنة ، تلك التي تباع في المتاجر و مراكز البيع المختلفة ، فالمعطرات لن تكلفك نفقات كبيرة بينما سوف تشعرين بالفرق عند اخراج هذه الملابس و الشعور كأنها جديدة ، لم تصاب برائحة العفن مع التخزين لفترة طويلة .تلك كانت طريقة تخزين الملابس الصيفية و التي لا يمكن تخزينها بطريقة خاطئة حتى لا تتكبدين نفقات اكبر في العام المقبل نتيجة لسوء التخزين .