وفري فى ميزانية البيت الشهرية بتلك الحيل الذكية

المقولة القديمة التى تقول إصرف ما فى الجيب يأتيك ما فى الغيب مقولة غير صحيحة تماماً فى هذه الأيام لأن معاناة البيت المصري فى إزدياد يوماً بعد يوم و عندما يكون لدى الإنسان هدف فاللازم لتحقيق هذا الهدف هو المال و ليس شيئاً أخر ، علي سبيل المثال شراء سيارة أو شقة أو حتى السفر إلي الخارج أو الداخل للفسحة والمتعه ، و سوف نقوم فى هذا الموضوع بعرض بعض الأفكار الذكية و الحيل لكى توفري فى مصروف بيتك .

وفري فى ميزانية البيت الشهرية بتلك الحيل الذكية :

  1. التوقف نهائياً عن شرب القهوة يومياً خارج البيت و البديل لذلك هو شراء كوب حراري و عمل القهوة فى المنزل صباحاً قبل العمل .
  2. منع شراء وجبات خارج المنزل مثل الإفطار و الغذاء و بديلاً عن ذلك عمل بعض الساندويتشات و إصطحابها إلي العمل و هذا سوف يوفر الكثير من المال و يحافظ علي الصحة أيضاً .
  3. تدوين طلبات البيت و أخذها إلي السوق يمنع شراء طلبات البيت بعشوائية .
  4. ترك تنظيف السيارة لأحد يستنزف الكثير من المال لذلك يجب القيام بذلك بنفسك علي أن يتم ذلك مرة فى الشهر فى محطات البنزين .
  5. المداومة علي معرفة العروض التى تقدمها شركات الطعام و كذلك الملابس و إنتظار الأوكازيون الصيفي أو الشتوى يوفر الكثير من المال .
  6. لابد من توفير البنزين الخاص بالسيارة وذلك بالتنسيق مع صديقتك التى تسكن فى نفس المنطقة لتوصيلك إلي العمل و إرجاعك منه يوم و قيامك بنفس المهمة يوم آخر  و هكذا علي مدار الشهر، و إن كان لا يوجد صديقة قريبة من نفس المنطقة فلا يوجد مانع من إستخدام المواصلات التقليدية بدلاً من إستخدام السيارة توفيراً للبنزين .
  7. قم بشراء الأشياء التى توفر عليك كثير من المال مثل ألة إعداد القهوة أو المكواه بالبخار حتى لا تستنفذ المال فى شرب القهوة خارج البيت و كى الملابس عند المكوجى .