5 اخطاء ترتكبيها عند تنظيم البيت .. تجنبيها

قبل أن تقولي ان منزلك ملئ بالفوضى و الاشياء الغير ضرورية ، بالاضافة الى شكواكِ الدائمة من عودة الفوضى مرة اخرى على الرغم من عملية الترتيب الدائمة للمنزل ، عليكي التعرف على اسباب الفوضى و ابرز الاخطاء التي تقعين بها عند الترتيب و تنظيم البيت ، لذا يمكنك الاطلاع على النصائح التالية التي سوف تفيدك بالتأكيد .

5 اخطاء ترتكبيها عند تنظيم البيت :

عدم وضع خطة مسبقة للترتيب :

قبل البدء في عملية الترتيب التي أخذت بالتأكيد الكثير من الوقت يجب عليكي اولا ان تضعي خطة مسبقة لعملية الترتيب ، و تعرفي اين تضعي كل شئ و اى الاشياء عليكي الاستغناء عنها ، هذه الخطوة تعتبر جيدة جدا كما انها لا تستخدم فقط في عملية ترتيب البيت ، بل و كذلك في كل نواحي الحياة ، الخطة المسبقة هي الباب الرئيسي لنجاحك في اى شئ لانكي تمشي على الخطوات التي صنعيتها بيديك .

عدم الاستغناء عن الاشياء القديمة :

تعتبر مشكلة عدم الاستغناء عن الاشياء القديمة ( الكراكيب ) من اكثر المشاكل التي تعاني منها حواء ، فالاسباب وراء عدم الاستغناء عن كل ما هو قديم اما الذكرى التي تربطك بالشئ ، او ظنا منكِ انه سوف يأتي اليوم الذي تحتاجين فيه الى هذا الشئ القديم ، ربما لا يأتي هذا اليوم و لا لن تحتاجي الى هذا الشئ بينما سوف يظل الشئ القديم في منزلك محدثا فوضى في كل مكان .

عدم وجود ادوات التخزين :

ادوات التخزين و التي تتمثل في الشنط و الاكياس بالتأكيد يجب ان تتوفر في منزلك ، و هذا من اجل تخزين كل شئ لن تستخدميه الا بعد مرور فترة ما ، بدلا من احداث الفوضى في ارجاء المنزل .

شراء ادوات تخزين قبل تحديد ما تريدينه :

بالاضافة الى عدم جلب ادوات التخزين فجلب ادوات من دون الحاجة اليها بالتأكيد امر غير سليم ، كما انه يرتبط بوضعك للخطة التي ذكرناها مسبقا ، لهذا عليكي ان تعرفي ما حجم الاشياء التي يجب تخزينها و من ثم الشراء على اساسها .

وضع الاشياء في غير اماكنها :

هناك الكثير من النساء يقمن بوضع اشياء في غير اماكنها ، فعلى سبيل المثال وضع المجلات على طاولة السفرة على الرغم من كون هذا المكان غير مكانها الا انه يتواجد في معظم المنازل ، و غيرها من الاشياء الاخرى التي توضع في غير اماكنها ،لهذا عليكي ان تخصصي  مكان  لكل شئ حتى لا تتكون فوضى من جديد في منزلك .