Home » نصائح مهمة عند شراء ملابس البيت للعروس

نصائح مهمة عند شراء ملابس البيت للعروس

بواسطة مني سعيد
نصائح مهمة عند شراء ملابس البيت للعروس

الإستعداد للزفاف يزداد وقائمة طويلة من المشتروات التي يجب على العروسة القيام بها قبل الفرح بداية من الأجهزة والمفروشات ووصولاً للملابس، ويظل تجهيز الملابس خصوصاً ملابس النوم ما يشغل بال العروس، فهي تبحث عن ما يظهر جمالها وأناقتها وفي نفس الوقت يشعرها بالراحة، ولذا رأينا أنه من المفيد أن نجمع لك نصائح عند شراء ملابس البيت للعروس والتي ستساعدك على إختيار القطع العملية والمناسبة لك.

نصائح مهمة عند شراء ملابس البيت للعروس

لا تهتمي بالعدد وإهتمي بالنوعية الجيدة

  • كثيرات من العرائس تبحثن عن ملء دولاب الملابس بالقطع الكثيرة عند شراء ملابس البيت للعروس، وتتباهي بالعدد والكمية وبالتالي تتنازل عن الجودة سواء في الخامة أو التفصيل، ونحن بدورنا ننصحك بشراء القطع المناسبة لك، والتي تعكس ذوقك وشخصيتك، والتي تكون خامتها عملية ومريحة، فقطعه غالية وشكلها وخامتها مميزة أفضل من ثلاث قطع رديئة الجودة.

إختاري التصميمات الناعمة والبسيطة

  • إختاري الموديلات التي تتميز بقلة التفاصيل مثل الأزرار الكثيرة العدد أو ذات الألوان المعدنية، والترتر اللامع والشرائط الساتان، فكل هذه التفاصيل مع أول غسلة ستفقد جمالها ورونقها، وتتعرض لفقدان أو تنسيل هذه الإضافات.

إختاري الخامات المريحة للمنزل

  • فالقطن من أنسب وأفضل الخامات التي ستشعرك بالراحة، أما الساتان والحرير وغيرها من الخامات لا تترك ملمس ناعم ومريح لك، لا نمنعك من شراء القطع الناعمة المصنوعه من الساتان وغيرها ولكن إجعليها قطع بأعداد محدودة، و الباقي من خامة مريحه لبشرتك.

إعتمدي الألوان والخامات العملية

  • فأنت ستطهين وتنظفين، فيجب أن تكون الملابس المخصصة لليوم العادي ذات ألوان وخامات يسهل غسلها ولا تعلق بها البقع، فإبتعدي عن الألوان البيضاء مثلاً والفاتحه جداً في الملابس التي سترتدينها خلال اليوم.
  • إقرأي أيضاً: كيفية تعطير الجسم وتبخيره للعروس مع ثبات رائحة العطر
  • أيضاً عن شراء اللانجيري نوعي في الألوان فكما أن هناك قطعة بيضاء إجعلي بعض القطع ذات ألوان مختلفة و زاهية مبهجة.

إختاري ما يناسب مقاس جسمك

  • أحيانا ما تلجأ الفتيات لشراء ملابس بمقاس أكبر بنمرة أو إثنتين عن مقاسها الأصلي إعتباراً منها بأن وزنها سيزيد، وأحياناً لا يزيد الوزن أو يزيد بمعدل غير الذي تمت خطة الشراء على أساسه، لذا ننصحك مجدداً بعدم شراء الكثير والكثير من القطع، إشتري كمية معقولة، وتناسب جسمك وتظهر جماله، ليست شديدة الضيق وليست واسعة، إختاريها مريحة ومناسبة لك وعندما يزيد وزنك بأي وقت يمكنك شراء ما يناسبك حينها، أما الآن فأنت عروس ويجب أن تهتمي بأناقتك وجمالك لا بلبس ملابس متسعة أو أكبر من مقاسك.

إختاري حمالات الصدر القطنية والمريحة للمنزل

  • خصصي هذا النوع للمنزل، وإبتعدي عن الحمالات ذات الدعامات أو المبطنة، فالمهم هو راحتك في منزلك.

إختاري ملابس سهلة الغسيل

  • تأكدي من أن الملابس سهل غسلها، ولا تحتاج معاملة خاصة في تنظيفها كالتنظيف الجاف مثلاً.

التنويع مهم

  • فاللانجيري المثير له وقته واللانجيري الشيك الراقي له وقته، وأيضاً البيجامات الطويلة لها وقتها وكذلك الشورتات، لذا نوعي في الستايل والشكل، فكل قطعة لها وقتها المناسب لإرتدائها.

إبتعدي عن الصنادل العالية في المنزل

  • إختاري الأنواع المريحة والرقيقة والتي تتناغم مع شكل ملابسك، وإبتعدي عن الأنواع التي يصعب غسلها فيما بعد أو يصعب تنظيفها، ويمكنك ترك الصنادل ذات الكعب لمقابلة الضيوف لكنها بالتأكيد ليست فكرة جيدة لقضاء يومك كاملاً بها.

أخيراً اللانجري لغرفة النوم فقط

  • لا تقومي بإرتداء اللانجيري طيلة اليوم فمكانه في غرفة النوم فقط، وفي حال الخروج من الغرفة فإقتناء روب سيكون فكرة مناسبة تماماً، فلا تنسي شراء روب أو إثنين لإرتدائها عند الحاجة.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق