ارشادات عن استخدام الإضاءة في ديكور منزلك

تعتبر الإضاءة من ابرز الامور في المنزل ، فهي بإمكانها ان تحقق الراحة النفسية و بإمكانها ايضا ان تكون مصدر ازعاج للمتواجدين بالمنزل ، لهذا فاليوم سوف نعرض لكِ بعضاً من الارشادات التي يجب اتباعها عند استخدام مصادر انارة المنزل و نبدئها معكِ بأبرز الاخطاء التي تتعلق بالانارة .

ارشادات عن استخدام الإضاءة في ديكور منزلك :

ابرز الاخطاء :

1- استخدام مصادر انارة غير جيدة و التي من الممكن ان تسبب ازعاج للعين .
2- توزيع الاضاءة بشكل عشوائي في المنزل .
3- عدم تسليط مصادر الانارة على اللوحات الفنية و غيرها من الاشياء التي تحتاج الى تسليط الضوء عليها لاظهار مدى جمالها .

الطريقة المثلى لإنارة الغرف :

1- غرفة النوم : تحتاج غرفة النوم الى الاضاءة الخافتة الهادئة لعدم ازعاج العين ، و لهذا نصحت خبيرة الديكور هالة احمد باستخدام اضاءة السبوت لايت ، بالاضافة الى استخدام مصدر اخر للاضاءة الثانوية ،، فال”سبوت لايت” دوره هو ابراز جمال لوحة فنية في الغرفة او ما شابه ذلك .

2- غرفة الصالون : تحتاج تلك الغرفة الى اضاءة معتدلة و هادئة في ذات الوقت ، بحيث تحتاج الى مصادر مختلفة من الاضاءة مثل الاضائة المركزية تلك الاضاءة التي تكون في السقف من خلال اجهزة مثبتهه او اجهزة مخفية في سطح السقف ، بالاضافة الى الاضاءة الثانوية و هذه التي تتمثل في الاباجورات او مصادر الاضاءة التي توضع ارضاً و التي تركز على بعض العناصر الجذابة في الصالون و تبرز الديكور المستخدم به .

3- الحمام : تستعمل الاضاءة المركزية عند المرآة و هذا لانها تعتبر هي المكان المستخدم في الحمّام ، فمن الممكن وضع مصدر الاضاءة فوق المرآة او بجانبها ، و يجب تجنب ال”سبوت لايت” لانه غير جيد في هذا المكان بسبب الظلال التي تنتج عنه .

4- الممرات و السلالم : توضع لمبات ارشادية على السلالم و الممرات ، و هذه يمكن اضاءتها عن طريق مفاتيح تعلّق على الجدار ، بحيث يمكن استخدامها منفردة بدلا عن الاضاءة المركزية في المنزل .

5- المطبخ : تستعمل الاضاءة العالية في هذا المكان على وجه الخصوص ، بسبب الاعمال التي تتم به بشكل مستمر و التي تحتاج الى مصدر قوي للاضاءة ، يمكن ايضا الاستعانة بمصادر انارة على الخزائنن العلوى او السفلى .

مقالات ذات صلة