أفكار لتجديد المطبخ الخشب القديم مختلفة وبأقل التكاليف

أفكار لتجديد المطبخ الخشب القديم هو ما تبحث عنه دوماً ست البيت، مع مرور الوقت تحتاج ربة البيت لإضفاء لمسات على البيت لتغيير الشكل القديم وتجديد روحه لإبعاد شبح الملل عنه من ناحية ومواكبة الجديد من ناحية أخرى حتى تظل تشعر أن بيتها هو أجمل مكان، ولكن تظل العقبة الكبرى لإحداث أي تغيير هي الميزانية المطلوبة لتغطية المصاريف لذا غالباً ما تتكاسل عن أي تجديد خوفاً من التورط بتكلفة عالية، ولكن الأمر فقط يحتاج بعض التخطيط والتدبير لعمل تجديد خشب المطبخ ولتغيير لون دولاب المطبخ بتكلفة محدودة.

أفكار لتجديد المطبخ الخشب القديم حسب ميزانيتك:

تغيير دهان وحدات المطبخ:

وحدات المطبخ هي المستحوذة على المكان و المساحة الأكبر فتغيير لونها بالتأكيد سيشعرك بأن المطبخ بأكملة جديد وليس من الضروري تغيير لون الوحدات كاملة، فقط يمكنك تغيير الزوايا الغائرة مثلا بلون أفتح، أو تغيير لون بعض الأبواب أو حتى يكفي لصق ورق التجليد الملون على بعض الأبواب لتحدث التغيير المطلوب.

إقرأي أيضاً: تجليد المطبخ الخشب الحل السحري والأسهل لتجديد مطبخك بالصور

التخلي عن أبواب بعض الوحدات:

  • تحويل بعض الوحدات المغلقة لوحدات مفتوحة يمكن أن يساهم في هذا التغيير، فمثلاً يمكنك فتح الرف الذي يحوي مصفاة الأطباق أو ترك دولاب صغير بدون أبواب مفتوح لرص الأطباق بطريقة ديكورية، أيضاً يمكنك إستبدال الباب الخشبي بباب زجاجي أو عمل إطار خشبي لباب زجاجي جديد، كلها افكار ستحدث التغيير.

تغيير المقابض:

  • تغيير مقابض الأدراج والدواليب أيضاً طريقة رائعة لإحداث التغيير خصوصاً إذا كانت المقابض القديمة تقشرت أو تأكسد لونها.

تغيير مشاية المطبخ:

  • تغيير سجادة أو مشاية المطبخ بأخرى زاهية اللون سيحدث التغيير المطلوب، خصوصاً إذا كانت مساحة السجادة واسعة، ولكن يجب إختيار ألوان مختلفة تماماً عن المشاية القديمة لإحداث الفرق وإختيار ألوان قوية وزاهية تسرق العين.

ستائر جديدة لمطبخك:

  • الستائر أيضاً فكرة رائعة خصوصاً إذا تزامن تغييرها مع السجادة ومفرش الطاولة، ستشعرين بأن المكان بأكمله قد تغير.

إقرأي  أيضاً: كيف أختار ستارة المطبخ المناسبة

شراء مقاعد جديدة أو تجديد القديم:

  • وضع وسادات ملونة على المقاعد أو شراء ستايل جديد، أو حتى تغيير لون المقاعد القديمة بطلاء جديد سيفي بالمطلوب.

تغيير وحدات الإضاءة و إضافة الجديد:

  • يمكنك إضافة وحدات إضاءة مدفونة أسفل الدواليب أو بداخل الدواليب الزجاجية لتعطي شكل مختلف وأيضاً إستخدام أفرع الإضاءة، ويمكنك تغيير أطباق وحدات إضاءة السقف، أيضاً هناك فكرة عمل إضاءة قوية وأخرى ناعمة سيكون حل رائع، و لكن يجب دراسة توزيع الإضاءة جيداً قبل العمل عليها.
    إقرأي أيضاً: ارشادات عن إستخدام الإضاءة في ديكور منزلك

تعليق تابلوهات ووحدات ديكور على الحائط:

  • تابلوه ، ساعة ، تعليق ستيكر على الحائط و بلاطات السيراميك ، كلها أفكار ستغير شكل الحائط .

إضافة قطع لمطبخ بألوان جديدة:

  • تغيير علب التوابل، فوط المطبخ، وحدة تعليق المعالق وغيرها وإختيارها ذات لون موحد وإخفاء الإكسسوارات والقطع القديمة ستساعدك بالتأكيد.

وحدات نباتية خضراء:

  • النعناع  الريحان، الزعتر، الروز ماري وغيرها من الأعشاب على نافذة مطبخك ستعطي روح جديدة وجميلة ، ولكن الأهم وضعها بمكان مناسب ليصل لها أشعة الشمس.

إقرأي أيضاً: أساسيات زراعة النباتات في المنزل بأسهل الطرق جربيها

وضع إستيكر على الثلاجة لتغيير شكلها:

  • هناك إستيكرات مخصوصة للثلاجات لتغيير لونها وشكلها، يمكنك تجديد ثلاجتك القديمة بإحداها.
وفي النهاية يكفي إختيار فكرة أو إثنتين مناسبة لميزانيتك من الأفكار السابقة، وكل فترة إضافة تغيير جديد في حدود المسموح به لإنفاقة ليظل مطبخك دوماً متجدد.