Home » كيفية التعامل مع الرجل المتقلب أو المزاجي

كيفية التعامل مع الرجل المتقلب أو المزاجي

بواسطة آيه محمد
كيفية التعامل مع الرجل المتقلب أو المزاجي

الطبيعة المتقلبة لا تختلف كثيرا بين الرجل و المرأة ، فكلاهما من الممكن ان يكون ذو طبيعة متقلبة ، و لكن موضوعنا اليوم موجه اليكِ لارشادك على طريقة التعامل مع الرجل المتقلب أو المزاجي ، من الجدير بالذكر ان هذا الرجل بشكل عام يحتاج الى معاملة خاصة تشبه تعاملك مع الطفل الصغير ، و هذا الشئ الذي تعرفه كل النساء ، فمنهم من تقوم بالتعامل مع الامر بشكل سلس ، و النوع الاخر لا يستطيع مجاراة هذا الطابع و تبدأ المشاحنات .

التعامل مع الرجل المتقلب أو المزاجي :

  • اذا وجدتي زوجك في مزاج سئ لا تقومي بسؤاله عن الاسباب التي تضايقه في الحال و تنتظري الرد ، لان في الكثير من الاحيان يفضل الشخص المتقلب عدم التحدث في الاسباب التي تضايقه ، و هنا عليكي التعامل معه بشكل ليّن و تتجنبي الدخول معه في اى مشاحنات .
  • تجنبي التحدث عن المشاكل و الظروف الصعبة للحياة و كذلك عن متطلبات المنزل او شئ ما تحتاجين اليه ، لانكِ بالتأكيد سوف تواجهين ردا سيئا ، هذا الامر الذي من الممكن ان يخلق مشكلة كبيرة ، لذا عليكي تفهم الامر و تجنب التحدث في اي شئ تشعرين انه سوف يثير غضبه .
  • لا تحاولي التأخر عن موعدك اذا شعرتي انه غضبان من شئ اخر ، و هذا حتى لا يخرج هذا الغضب بشكل سئ تجاهك يثير مشكلة جديدة بينكما ، بل حاولي ان تتجنبي فعل اى شئ يثير غضبه ف هذا الحين على وجه الخصوص للحد من المشكلات .
  • اخلقي مناخا رومانسياً في المنزل ، و حاولي قدر الامكان التخلص من الجو التقليدي الذي يسود منزلك ، فالروتين من الممكن ان يجعل مزاجه اسوأ .
  • عند مشاهدته لمباراة فريقه المفضل احرصي على عدم التحدث اليه في اي شئ او توجيه اى سؤال اليه ، لان هذا الامر بالتأكيد سوف يثير غضبه ، فهواية مشاهدة الكرة و التعصب لأحد الفرق تعتبر هواية هامة جدا بالنسبة الى الرجال و هذا الشئ لا تتفهمه حواء بشكل كبير .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق