عادات يومية بسيطة قد تؤدي الى الطلاق

تؤدي بعض العادات اليومية البسيطة في الكثير من الاحيان الى الطلاق ، و هذا ما لا يلاحظه الطرفان في الكثير من الاحيان لانهم يعتبرون ان هذه العادات عادية و لن تؤثر على حياتهما ، لهذا فسوف نعرض لكي اليوم تلك العادات التي عليكي ان تتجنبيها و ان تنبّهي زوجك ايضا لها حتى يتجنب القيام بها .

عادات يومية بسيطة قد تؤدي الى الطلاق :

1- التحدث بأسلوب غير لائق عن الطرف الاخر :

يعتبر التحدث باسوب غير لائق عن الطرف الاخر في غيابه امر سيئ جدا ، فقد يظن الطرف الذي يتحدث ان هذا الحديث لن يؤثر على العلاقة طالما ان الطرف الاخر غير موجود ، او ربما يقول ان هذا الحديث على سبيل المزح ، بل في الحقيقة ان هذا الامر يعتبر مؤشر واضح للطلاق عاجلا ام اجلا ، و هذا لانه لا يدل على احترام الطرف الاخر ، و قلة الاحترام هذه بالتأكيد تؤثر بشكل سلبي على العلاقة ، لهذا يجب تجنب تلك العادة السيئة .

2- عدم تقبل رأي الطرف الاخر :

ان الاستهتار برأى الطرف الاخر و عدم تقبله يعتبر امر غير سليم و يؤدي بالتاكيد الى فشل العلاقة ، لهذا يجب ان يتم الاتفاق قبل الزواج على تقبل وجهات نظر بعضكما البعض ، و ان لا يقوم احد الاطراف بالاستهتار بوجهة نظر الطرف الاخر او رأيه تجاه موضوع ما .

3- عدم احترام اداب النقاش :

ان اداب النقاش هنا تعني ان احد الاطراف يبدأ بسرد وجهة نظره ، و من ثم يبدأ الطرف الاخر بسرد وجهة نظره ، و بعد ذلك يتم مناقشة هذه الاراء و الوصول الى حل ، بينما لا يمكن ابدا انكي اذا شعرتي بالغضب من وجة نظر زوجك التي يقولها ان تصرخي في وجهه و تتركيه و تمشي دون اى داعي لذلك ، بل يجب ان كنتي تشعرين انكي انتي على حق ان تقفي و تستمعي الى ما يقوله و تقولين بكل جرأة وجهة نظرك ، فرحيلك من امامه بهذا الشكل سوف يجعل المشكلة تتفاقم و سوف يولّد لديكي شعور غير مريح لانكي لم تسردي وجهة نظرك و لم تدافعي عنها .

4- المقارنة :

ان مقارنة علاقتك بزوجك بعلاقة اختك او صديقتك بزوجها سوف يولد شعور سئ لديه ، لهذا احرصي على الابتعاد عن تلك المقارنات الساذجة ، و اذا كان هو يتصرف بشكل لا يروق لكي يمكنك ان تنصحيه بسلاسة دون ان تضعينه في مقارنة مع اى شخص اخر .

5- حل المشكلات بشكل سلس :

ان حل المشكلات بشكل سلس يؤدي الى شعور الطرفين بالراحة ، فكثرة المناقشات الحادة في ذات الموضوع على الرغم من حلّه يؤدي الى تفاقم الازمة ، و يؤدي الى فتور العلاقة بينكما بالاضافة الى خلق حاجز في علاقتكما من الممكن ان يؤدي الى الطلاق .

6- الشجار المستمر :

يعتبر الشجار المستمر و على اتفه الاسباب من الاشياء الغير مستحبة ، و التي من الممكن على المدى الطويل ان تؤدي الى الطلاق ، لهذا احرصا على عدم الشجار المستمر على اسباب تافهة .

7- عدم الشجار ابدا :

في النقطة السابقة قد نوّهنا الى عدم الشجار المستمر و في هذه النقطة ايضا ننوّه على نقطة اخرى ، و هى نقطة ان لا يتشاجر الطرفان ابدا ، فأن يحمل الطرفين ضغينة تجاه بعضهما البعض دون شجار سوف يصيب العلاقة بالموت البطئ و في النهاية سوف تنتهي العلاقة بالانفصال .

8- الهدوء المصطنع :

ان الهدوء المصطنه بعد اى ازمة يسبب لكي عدم الراحة ، لهذا ابتعدي عن هذا الهدوء الغير مبرر  واجهي زوجك بالشئ الذي يضايقك منه ، دون ان تلجئي الى الهدوء ، الذي في الغالب سوف يغير معاملتك معه للاسوأ ، هذا الشئ الذي يجعله يتسائل عن سبب تغير معاملتك معه ، و من الممكن ان يكون هو غير مدرك بما فعله لهذا فعليكي تنبيهه بفعلته و هذا بالتأكيد سوف يجعل علاقتكما افضل .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره