كيف تحافظين على علاقتك بزوجك

اكد خبراء العلاقة الزوجية ان هناك خطوات و سمات خاصة لنجاح اى علاقة زوجية ، لذا قد نصح خبراء العلاقات باتباع تلك السمات من اجل الوصول الى العلاقة المثالية و التي ينجم عنها رضا لدى الطرفين ، هذا الشئ الذي ينعكس على نفسة الابناء ، فكلما اصبحت العلاقة بين الزوجين اكثر انسجاما كلما وجدنا الابناء قد اصبحوا افضل من الناحية النفسية ، هذا الشئ الذي يجعلهم ناجحين في دراستهم و ناجحين اجتماعيا بين الناس ، لذلك فالسعي وراء انشاء علاقة قوية يتطلب وجود الاساس القوي في هذه  العلاقة الزوجية ، ذلك الاساس الذي يتم صنعه عن طريق اتباع النصائح التالية .

كيفية الحفاظ على العلاقة الزوجية :

  • الاحترام المتبادل : يعتبر الاحترام المتبادل بين الطرفين من ابسط الوسائل لانجاح اى علاقة زوجية ، لذلك يجب ان تحترمي زوجك، ذلك الامر الذي سوف ينعكس بشكل ايجابي على حياتك معه ، و كما ذكرنا ان هذا الشئ ايضا ينعكس على الابناء .
  • التسامح : نجد ان صفة التسامح اذا تواجدت في اى علاقة و اذا كانت متبادلة بين الطرفين تعمل على زيادة التفاهم و الود بها ، كما ان التسامح يجعل اى علاقة مستقرة ، لذا احرصي على تواجد تلك الصفة في العلاقة بشكل متوازن بينك و بين زوجك .
  • الحميمية : اكد الكثير من علماء النفس ان العلاقة الحميمية بين الزوجين تولد نوعا من العمق في تلك العلاقة ، و بالتأكيد تقرب الزوجين كل منهما للاخر مما يخلق مناخ اسري مليئ بالالفة .
  • المكافآت : اكد خبراء العلاقات الزوجية ان تواجد المكافآت بين الطرفين امر يؤدي الى انتعاش العلاقة ، اذا كان زوجك لا يقوم بهذا التصرف قومي به انتي اولا ، و كافئيه على اى فعل قام به تجاهك و ارضاكي ، و بشكل تلقائي سوف تجدين انه يقوم هو ايضا بهذا التصرف تجاهك .
  • الرضا : ان تواجد السخط على المعيشة و عدم الرضا عن اى شئ يقوم به الطرف الاخر امر يؤدي الى هلاك هذه العلاقة ، فاذا كنتي غير راضية عن مستوى زوجك المادي لا توافقي عليه من قبل الزواج ، بدلا من ان توافقي على الزواج ثم تسخطي على معيشتك ، هذا الشئ الذي بالتأكيد سوف يدمر العلاقة .