مشكلة انعدام الثقة بين الزوجين و حلها

نواجه في حياتنا الكثير من المواقف التي تجعلنا نفقد الثقة بمن حولنا ، فمن الممكن ان تكون تلك المواقف نتيجة لخطأ ما قد احدثه من حولنا تجاهنا ، و في حين اخر يكون فقد , انعدام الثقة نتيجة لخطأ قد ارتكبناه نحن و قد وجدنا رد فعل قاسي من الاخرين افقدنا الثقة بهم ، و في احيان قليلة اخرى نحن من نوهم انفسنا اننا قد فقدنا الثقة بمن حولنا و انه لا يوجد شخص في هذه الحياة يستحق تلك الثقة و غيها من الاقوال الاخرى التي تقال في لحظات عدم الاستقرار النفسي .

و لكن ماذا عن انعدام الثقة بين الزوجين ، هذه المشكلة العميقة التي لم يجد لها الكثيرين حلا ، و ذلك بسبب ما يتداول عن ان انكسار الثقة لا يمكن اصلاحه و هكذا ، بالطبع انعدام الثقة ينجم عن عدة اخطاء لا تغفر بين الطرفين ، تلك الاخطاء التي تبني حواجز كبيرة تكاد تنهي اى علاقة ، و لكن اذا كانت هذه العلاقة اثمرت عن ابناء هنا يجب التفكير في حلول لاعادة الثقة من جديد بين الزوجين لان هذا فيه اصلاح الابناء ، لذلك دعينا نطلعك على اهم النصائح لحل تلك المشكلة .

مشكلة انعدام الثقة و نصائح لإعادة الثقة في العلاقة :

  • كشف الاسرار : ابتعدي عن اخفاء الاسرار على زوجك ، و هذا لانكما فردا واحدا لذا لا يجب ان تخفي عليه اي شئ و تطلعينه على ما بداخلك ، و هذا تجنبا لاى نوع من انواع الخلافات التي سوف تترتب على اخفاء شئ بدون داعي .
  • طلب المشورة منه : طلب المشورة من الطرف الاخر سوف يحقق توازن و انسجام بشكل اكبر في العلاقة ، لذا اطلبي منه النصيحة و المشورة و ادخلا في مناقشات ، فهذا سوف يؤدي بالعلاقة الى مرحلة جديدة مفعمة بالثقة المتبادلة .
  • تعاملي بالضمير ” نحن “ : فالمقصود هنا ان تقومي دائما بالتعامل بالضمير نحن اى نحن سوف نذهب الى والدتك ، او نحن سوف ننصح ابنائنا بعدم فعل هذا السلوك ، لان استخدامك للضمير انا فقط سوف يشعره انه خارج اطار حياتك و خارج اطار العلاقة التي من المفترض انهما مبنية عليكما سوياً .
  • لا تتبعي خطواته : بعض النساء تقوم بتتبع خطوات الزوج ، و يبررون هذا التصرف انه غيرة و الغيرة ناتجة عن حب عميق ، بينما في الكثير من الاحيان تتبُع الخطوات يؤدي الى الشك و اصطياد الاخطاء ، هذا الشئ الذي في مرحلة متقدمة سوف يشعرك بلذة اكتشاف الاخطاء اى انكِ سوف تسعين الى اكتشاف الخطأ حتى و ان لم يكن كذلك ، لذا لا تقومين بهذا لسلوك لانه بالتاكيد سوك غير سليم و لن يؤدي الى اى شئ سوى هلاك العلاقة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره