موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

إليك طرق مختلفة تساعدك على الحمل السريع تعرفي عليها

0

بمجرد أن ينتهي الزفاف و شهر العسل ، يبدأ هاجس الحمل و تكثر التساؤلات ، و يصبح الحمل هو الهدف التالي المطلوب ، و يزداد التوتر كلما مر شهر بدون نتيجة إيجابية ظاهرة على إختبار الحمل .. و بالرغم من معرفتك أن الحمل ليس بالضرورة أن يتم بالشهور الأولي و بالعكس قد تظل الفترة التي لا تستدعي الذهاب للطبيب لعام كامل ، إلا أن حلم الحمل السريع غالبا ما يسيطر على أفكارك .

جمعنا لك بضع معلومات قد تساعدك على طرق تساعدك على الحمل السريع تعرفي عليها :

  • فحوصات ما قبل الزواج ، قد يعتبرها البعض كماليات أو ( موضة ) إلا أنها مهمة جدا ، فهي تضعك على أول الطريق لمعرفة ما إذا كان هناك عوائق مرضيه تتطلب العلاج منذ البداية أم لا ، و لا تتركك فريسة للهواجس و الشكوك .
  • تعرفي على الأيام التي تصل فيها فرصة التخصيب لأعلى مستوياتها ، فما عليك سوى معرفة بداية الدورة الشهرية و نهايتها ، و الإستعانه ببعض الحسابات و أحيانا الأدوات البسيطة المتوفرة بالصيدليات لمعرفة الأيام الأنسب لحدوث الحمل .
  • الإكثار من العلاقة الزوجية في المدة حول أيام التخصيب و خلالها ، فهذا الأسبوع ترتفع فيه فرص الحمل بصورة كبيرة جدا عن غيرها من الأيام ، و الإستمرار المنتظم في العلاقة الزوجية خلال هذه الفترة سيضمن لك نسبة أعلى لحدوث الحمل .
  • الإبتعاد عن التوتر و القلق ، فالعامل النفسي له أثر كبير في رفع أو خفض فرصة الحمل ، فحاولي أن تكوني أكثر هدوئا ، و إبتعدي عن أي قلق من هذه الناحية .
  • في حال شكك في وجود إلتهابات مهبلية ( تظهر برائحة غير مستحبة ، أو حكة ) يجب عليك الإسراع في علاجها ، فقد تكون سبب رئيسي لتأخر الحمل علي الرغم من تفاهة المشكلة .
  • تناول الأكل الصحي و الإبتعاد عن الطعام المرشوش بالمبيدات ، و الإبتعاد عن التدخين .
  • الإهتمام بصحة زوجك و راحة جسمه ، فالإبتعاد عن التدخين و السهر قد يرفع نسبة حدوث الحمل أيضا بدرجة ملحوظة .
إقرأي أيضا