عادات يجب عليكي تركها عند الحمل خصوصا في الشهور الثلاث الأولى

اتخاذ قرار الحمل ليس بالأمر السهل ، و هذا لأنه يترتب عليه العديد من المحظورات التي عليكي الامتناع عن عملها فورا بعد الحمل ، لهذا السبب فقد اجمع الاطباء على عدد من المحظورات التي عليكي اجتنابها في فترة حملك ، و خاصة في مرحلة تخلُق الجنين اى في الاشهر الاولى للحمل ، و نحن بدورنا سوف نعرض لكي قائمة بهذه المحظورات .

عادات عليكي تركها عند الحمل :

شرب القهوة :

نعلم ان الكثير من الاشخاص لا يستيطعون بدء يومهم الا بشرب القهوة ، هؤلاء الذين لا يشعرون بكامل تركيزهم الا بعد تناول كوب القهوة الساخنة ، لكن اذا كنتي قد اتخذتي قرار الحمل عليكي ان تقومي بالتخفيف من شرب القهوة ، و هذا الحظر موجه الى مدمنات القهوة ، اى الذين يشربونها لعدة مرات على مدار اليوم ، لان هذا الامر يؤدي الى زيادة ضربات القلب مما يؤذي الجنين .

الصبغات :

اذا كنتي من هواة تغيير لون الشعر في كل فترة عليكي ان تتوقفي عن عادة صبغ الشعر اثناء الحمل ، نظرا لانها تحتوي على العديد من المركبات الكميائية التي بإمكانها ان تؤذي الجنين و تحدث به تشوهات ، كذلك لا تقومي بفرد شعرك باستخدام الكيراتين و البروتين لنفس السبب .

التمارين الرياضية :

الرياضة امر مهم و اساسي في حياة الانسان ، لكن حين يتعلق الامر بالحمل فهنا عليكي ان تحذري من القيام بالتمارين الصعبة التي كنتي تمارسينها قبل الحمل ، خاصة في الاشهر الاولى من الحمل لان الجننين لن يتحمل قيامك بكل هذا المجهود .

حمام البخار :

تحرص حواء على الاهتمام بنفسها و هذا من خلال عدة طرق ، و تعد حمامات البخار و الجاكوزي و الساونا من ابرز الانشطة التي تقوم بها الكثيرات ، الا ان هذا الامر قد اصبح محظورا عليكي في فترة الحمل ، نظرا لإثبات الاطباء ان التعرض لهذه الحرارة المرتفعة للغاية يجهض الجنين .

الملابس الضيقة :

اذا كنتي من محبي ارتداء الملابس الضيقة خاصة في المناسبات ، قد اصبح هذا الامر محظورا عليكي حتى في الاشهر الاولى التي لم تظهر بها بطنك ، لان ارتداء الملابس الضيقة من الممكن ان يسبب لكي قلق و يسبب للجنين عدم الراحة ، لذا عليكي اختيار الملابس الواسعة قليلا .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره