أطعمة ضارة بالجسم لا نعرفها

الطعام قد يكون بيت الداء، وقد يكون أيضا بيت الدواء وهذا الأمر يعتمد بشكل كلي على نوعية الأطعمة التي يقوم الفرد بتناولها وهناك بعض الأطعمة تضر بصحة الجسم، وتتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض، والتي سنقوم بطرحها عليكم من خلال هذا المقال.

أطعمة ضارة بالجسم لا نعرفها ..

المعلبات

الأطعمة المعلبة تزيد من خطورة الإصابة بالتسمم خاصة إذا ما تم تعليبها في المنزل فإنها تحتاج إلى درجة حرارة مناسبة وفي الغالب لا يتم الوصول إليها في المنزل، وهناك أيضا بعض المعلبات الجاهزة التي تحتوي على مركبات سامة تدمر الخلايا العصبية ، وقد تؤدي في النهاية إلى الإصابة  بأمراض  خطيرة عديدة .

الأطعمة المحتوية على دهون مشبعة

تتواجد الدهون المشبعة في الكثير من الأطعمة الجاهزة كالبسكويت، والفطائر، والشيبسي وأهم الأضرار المرئية والتي تتخلف عن تناولها هي زيادة الوزن، ولكن الأضرار الأخرى التي تتسبب فيها على المدى البعيد تشمل تصلب الشرايين وأمراض العظام وأيضا ضعف التركيز وزيادة الخمول وغيرها الكثير من الأضرار.

المخللات

للأسف يعشق البعض تناول المخللات والتي تحتوي بالطبع على كمية كبيرة من الأملاح تتسبب في تخزين المياه بالجسم وارتفاع الضغط، وحدوث مشاكل بالمعدة كالغازات والانتفاخ.

الأطعمة الغنية بالكاروتين

الكاروتين يتواجد بشكل كبير في الجزر ومن المؤكد أن الجزر مفيد جدا للجسم، ولكن الإكثار منه قد يؤدي إلى زيادة تصبغ خلايا الجسم وأيضا قد يتسبب في خمول وظائف الكبد نظرا لإرتفاع فيتامين A بالجسم عند المعدل الطبيعي

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره