السحور الصحي ، أفكار و نصائح

السحور الصحي ، أفكار و نصائح :

يستحسن أن يحتوي طعام السحور على أغذية سهلة الهضم.. فوجبة السحور هي أخر وجبة يتناولها الصائم قبل الصيام ، و في الغالب تكون قبل أذان الفجر بنصف ساعة ولكون هذه الوجبة تعتبر الوجبة التحضيرية للصيام  .
يتوجب على المرء أن ينتبه للأطعمة التي يجب تناولها و التي يجب تجنبها, ليستطيع مقاومة الجوع و العطش خلال وقت الصيام , كما يتوجب على المرء أن يختار الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتين ، و ذلك كون البروتين يحتاج لوقت طويل في الجهاز الهضمي ليتم هضمه ، و هذا يعني بأنه يبقي على شعور المرء بالإشباع لفترات أطول .. و بالتالي تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين من أفضل الخيارات للسحور ، كون أن المرء سيبقى لما يقارب 16 ساعة دون تناول طعام أو شراب. .  ومصادرها هي البيض والالبان والحليب والفول ولحوم الدواجن الخضار و الفاكهة الطازجة و الغير مطهوه من أفضل الخيارات لوجبة السحور و ذلك لكونها تبقي على شعور المرء بالإشباع لفترات أطول  ، كونها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف.
في السحور يراعى تجنب تناول الأطعمة المالحة، وأهمها المخللات أوالزيتون المالح والجبنه المالحة والتوابل والبهارات ،  واستعمال الأغذية المحفوظة والوجبات السريعة التحضير تزيد من الشعور بالعطش، وتؤدي لاحتباس الماء والسوائل داخل الجسم مما يجعل الجسم يكتسب مزيداً من الوزن دون فائدة حقيقية لهذا الوزن،
كذلك يؤدي لإرهاق القلب والكلى أثناء فترة الصيام.
تقبل الله منكم صيامكم.

إقرأي أيضا