المشروبات الحارقة للدهون

  • سحر المشروبات الحارقة للدهون :
    يعتقد الكثير أن هناك بعض المشروبات  ، التى مجرد تناولها بكميه مكثفة تعمل علي ذوبان الدهون ، ونزولها من الجسم ولكن هذا الاعتقاد غير علمى …ولكن للتخلص من دهون الجسم ، لابد من وجود محاور كثيرة ،منها الغذاء الصحى المتوازن ، وممارسه الرياضة للياقة الجسم ، والحصول على القدر الكافى من النوم فهى شبكه متكاملة .

    المشروبات الحارقة للدهون :
    أما من ناحية الأغذية والمشروبات ، فهى تعتمد فى مفعولها على إزاله السموم أو العناصر ، التى باجتماعها تسبب تراكم الدهون فى الجسم ….
    *فمثلا مشروب الزنجبيل مع النعناع والخيار ،  يعتبر شراب مهدىء للجهاز الهضمى ، وبه عناصر غذائية وألياف نباتية ، كل ذلك يعمل على تطهير الجسم وبالتالى يساعد على التخلص من الدهون بشكل فعال .
    *أما عن مشروب القرفة فهى تبعث على حرارة الجسم ، والقدرة على استهلاك الطاقة ، ويعمل على خفض الكوليسترول الضار ، وغيره من المواد الضارة . * عصير الأناناس من اهم العصائر التى تساعد على سهوله الهضم ، والتخلص من الانتفاخات ، كما انه يحتوى على الإنزيم المساعد على تحطيم البروتين . * الشاى الأخضر يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة ، والتى تعمل على تنظيم التمثيل الغذائى للجسم .
    * عصير البطيخ من المشروبات التى ترطب الجسم وتعزز أيضا من الميتابولزم .
    * عصير السبانخ …وذلك بأخذ بعض أوراق السبانخ على كوب ماء ، ويضرب بالخلاط ثم تصفى ويشرب ماءه ، وهذا عصير مغذى جدا لإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية ، التى تعمل على إزاله السموم والحفاظ على مستوى الدهون بالجسم .
    *عصير الليمون يساعد على تقليل نسبة إنتاج البنكرياس للإنسولين ، مع إرتفاع معدل التفاعلات الكيمائية بالجسم ، أى أنه يخفض نسبة السكر بالدم بشرط تناوله بدون سكر .
    ولاننسى أهم مشروب حيوى للجسم وهو الماء …وخاصة لو كان مثلج /والذى يعمل على تنقيه دم الجسم من أى سموم ناتجة عن العمليات الحيويه بالجسم والتخلص منها عن طريق البول أو البراز أو العرق وهو المشروب السحرى للحصول على الرشاقه والحيويه والنضارة للجلد . مع تمنياتى لكم بالرشاقة والتألق دائما …

    د.إيمان يحيى

    استشاري التغذية العلاجية

    دكتوراه تكنولوجيا الأغذية