Home » أفضل مشروبات حارقة للدهون تخلصك من الكثير من الوزن

أفضل مشروبات حارقة للدهون تخلصك من الكثير من الوزن

بواسطة شيماء عجيلة
مشروبات حارقة للدهون

يعتقد الكثير أن هناك بعض المشروبات التي مجرد تناولها بكمية مكثفة تعمل على ذوبان الدهون، ونزول الكثير من وزن الجسم، ولكن لا يمكن الاعتماد عليه فقط، للتخلص من دهون الجسم، لابد من وجود محاور كثيرة، منها الغذاء الصحي المتوازن، وممارسة الرياضة للحصول على اللياقة البدنية الجيدة، كما يجب الحصول على القدر الكافي من النوم فكل تلك العوامل تعتبر شبكة متكاملة، وفي مملكتي نعرض لكِ أهم مشروبات حارقة للدهون تخلصك من الكثير من الوزن.

مشروبات حارقة للدهون تخلصك من الكثير من الوزن

  • أما من ناحية الأغذية والمشروبات فهي تعتمد في مفعولها على إزاله السموم أو العناصر التي باجتماعها معاً تسبب تراكم الدهون في الجسم، ومن تلك المشروبات الحارقة ما يلي:

الزنجبيل مع النعناع والخيار

  • يعتبر شراب مهدئ للجهاز الهضمي وبه عناصر غذائية وألياف نباتية، كل ذلك يعمل على تطهير الجسم وبالتالي يساعد على التخلص من الدهون بشكل فعال.

القرفة

  • مشروب القرفة يعمل على بعث الحرارة في الجسم، ويزيد من القدرة على استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى عمله على خفض الكوليسترول الضار، وغيره من المواد الضارة.

الأناناس

  • عصير الأناناس من أهم العصائر التي تساعد على سهولة الهضم، وتعمل على التخلص من الانتفاخات، كما انه يحتوى على الإنزيم المساعد على تحطيم البروتين.

الشاي الأخضر

  • الشاي الأخضر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تنظيم التمثيل الغذائي للجسم.

البطيخ

  • عصير البطيخ من المشروبات التي ترطب الجسم، وتعزز أيضا من الميتابولزم بالجسم.

السبانخ

  • ويتم فيه بأخذ بعض أوراق السبانخ على كوب ماء، ويضرب بالخلاط ثم يُصفى ويشرب ماءه، ويعد عصير مغذى جداً لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية، التي تعمل على إزالة السموم والحفاظ على مستوى الدهون بالجسم.

الليمون

  • عصير الليمون يساعد على تقليل نسبة إنتاج البنكرياس للأنسولين، مع ارتفاع معدل التفاعلات الكيميائية بالجسم، أي أنه يخفض نسبة السكر بالدم بشرط تناوله بدون سكر.

حساء الخرشوف

  • يعتبر الخرشوف واحد من أفضل الخضروات التي تعمل على إدرار البول، ويساعد على التخلص من السموم والدهون بالجسم من خلال المياه الناتجة من طبخ الخرشوف، كما يٌفضل تناوله كشوربه للحصول على أفضل استفادة.

عصير التوت البري

  • يعد عصير التوت البري أحد أنواع الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الأحماض المفيدة مثل الستريك والكينيك والماليك، والتي تعمل كإنزيمات هاضمة للرواسب الدهنية في الجسم، أي أنها هي المسئولة عن الفضلات التي يقوم الكبد بمعالجتها، بالإضافة إلى كل ذلك فهو يعمل على تحسين نوعية الدم، وخصوصاً عند الأشخاص المصابون بارتفاع معدل الكوليسترول أو مصابون بمرض السكري.

عصير الخضروات

  • يساعد عصير الخضروات على منح الجسم الشعور بالشبع وخصوصاً عند تناوله قبل تناول الطعام، والمميز به أنه لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة، كما يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والتي يستفاد بها الجسم، ومن أمثلة تلك الخضروات التي يمكنك تحضيرها وتناولها كمشروب حارق للدهون هي السبانخ والكرفس والجزر والقرنبيط، وتعد أحد المشروبات المثالية والتي تروي العطش، وتزيد من الشعور بالشبع خلال فصل الصيف، فتجعل جسمك غير راغب بتناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكر.

الماء

  • ولا يجب أن ننسى أهم مشروب حيوي للجسم وهو الماء، وخاصة لو كان مثلج، والذي يعمل على تنقية دم الجسم من أي سموم ناتجة عن العمليات الحيوية بالجسم والتخلص منها عن طريق البول أو البراز أو العرق، ويعد المشروب السحري للحصول على الرشاقة والحيوية والنضارة للجلد.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق