Home » بدائل نباتية للحم الاحمر تعرفي عليها

بدائل نباتية للحم الاحمر تعرفي عليها

بواسطة آيه محمد
بدائل نباتية للحم الاحمر تعرفي عليها

في الاونة الاخيرة اصبحت اللحوم الحمراء من اغلى السلع الغذائية المتواجدة في الاسواق ، بالاضافة الى ذلك فالدجاج ايضا اصبح الان ذو سعر باهظ يختلف عن سعره في السنوات السابقة ، لهذا السبب وجدنا ان الكثيرين يشكون من غلاء الاسعار و من عدم استطاعتهم شراء تلك المنتجات بكمية تكفيهم للشهر كاملا ، لهذا السبب فسوف نعرض لكي عزيزتي ربة المنزل اليوم عدد من البدائل النباتية للحوم الحمراء و الدجاج ، إليك بدائل نباتية للحم الاحمر و التي سوف تغنيكي عن تناول اللحوم الحمراء و الدجاج بصفة يومية او اسبوعية ، و هذا من خلال تلك السلع الاساسية التي لن تستغني عنها بمنزلك .

بدائل نباتية للحم الاحمر تعرفي عليها :

زبدة الفول السوداني :

هذا المنتج الذي يباع في الاسواق و يسعى الكثيرين من محبي السير على النظام الغذائي الصحي تناوله بصفة يومية ، فهذا المنتج يعتبر لذيذ الى جانب احتوائه على البروتين و الماغنسيوم و البوتاسيوم ، لهذا السبب ننصحك بتجربة هذا المنتج للاستفادة من العناصر الغذائية الهامة المتواجدة به .

جنين القمح :

يحتوي جنين القمح او الغلوتين كما يطلقون عليه على خمسة و سبعون بالمائة من البروتين ، ، كذلك يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد و تقل به الدهون و الكربوهيدرات ، لهذا فجنين القمح يعتبر من العناصر الصحية و المفيدة لجسم الانسان ، كما انه يعوض الجسم عن احتياجه للبروتين المتواجد باللحم و الدجاج ، و هذا لانه يحتوي على تلك العناصر .

اللوز :

يعتبر اللوز من المكسرات اللذيذة التي يحبها الكثيرين ، و لكن ما لا تعرفينه انه يعتبر مصدر رائع للبروتين و الكالسيوم و الالياف و الماغنسيوم ، لهذا ننصحك بتناوله لكن بكميات معتدلة للاستفادة بشكل اكبر من مكوناته .

البيض :

يعتبر البيض من اكثر العناصر الغنية بالبروتين ، فتناول 2 بيضة بأى طريقة سواء تناوله مسلوقا او مقليا يحتوي على 13 جم من البروتين ، و هذا يعتبر الاختيار الاول لدى الاشخاص الذين يسيرون على نظاما صحيا ، فقط يكتفون بتناوله في وجبة الافطار صباحا .

بذور عباد الشمس :

تعتبر بذور عباد الشمس من المكونات الغنية بالعناصر الغذائية النافعة مثل البروتين و الماغنسيوم و السيلينيوم ، و كل تلك المكونات بالتأكيد لها الكثير من الفوائد للجسم البشري .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق