رفع المناعة عند الأطفال بالتغذية وبطرق طبيعية وفعالة

رفع المناعة عند الأطفال بالتغذية فقد وهبنا الله سبحانه وتعالى الجسم بجهاز ربانى مصمم للدفاع عنه ضد ملايين البكتيريا  والميكروبات والفيروسات وأيضاً السموم التى تغزو الجسم، فجهاز المناعة يعمل على مدار الساعة بطرق كثيرة فعند حدوث خدش فى الجلد،  نجد الميكروبات تدخل الجسد، فيستجيب جهاز المناعة على الفور لمهاجمة أعداء الجسم فيلتئم أطراف الجلد فيحدث الشفاء، وبالطبع ترتبط فكرة تكرار مرض الاطفال بعدوى البرد أو الأمراض المتكررة بمدى قدرة الجسم على مقاومة هذه الأجسام الدخيلة المسببة للمرض، وبالتالي تبحث كل أم عن سبل تقوية مناعة طفلها ولا يقتصر الأمر على إستخدام أدوية لتقوية المناعة عند الاطفال بل يمكن تقويتها عن طريق أعشاب وأغذية مثل العسل، تعرفي معنا على أهم هذه الطرق الطبيعية بالتفصيل.

كيف ارفع مناعة أطفالي وطرق رفع المناعة عند الأطفال بالتغذية:

هذه الأغذية تعمل بصورة طبيعية على رفع كفائة الجهاز المناعي، فإهتمي بالتأكد من تناول طفلك لها بكميات كافية:

  • الليمون، الفلفل الاخضر، الطماطم، البطاطا الحلوة والأفوكادو وأيضاً البروكلى الذى يحتوى على مادة sulforuphane المقاوم للسرطان.
  • ومن الزيوت الصحية : زيت الزيتون، زيوت الأسماك والتى تحتوى على omega-3 والمكسرات،أيضا البرتقال والتوت،تزيد من مناعة الجسم.
    إقرأي أيضاً: علاج ازمات الربو والحساسية بزيت السمك والأوميجا 3
  • -شرب الشاى الأخضر مقاوم للسرطان ويخفض من كوليسترول الدم، وذلك عند تناوله يومياً لإحتوائه على مركبات polyphenols.
  • الثوم والبصل من أهم الاغذية البسيطة التى فى متناول أى فرد، واللذان يعدان من أهم المضادات الحيوية الطبيعية للجسم.
  • تناول ملعقة من عسل النحل صباحاً، وخاصة الأطفال يمد الجسم بالنشاط والحيوية،  وخاصة بنفس الطريقةالتى أرشدنا لها رسول الله صل الله عليه وسلم وذلك بمزج ملعقة من عسل النحل مع نصف كوب من الماء الفاتر وتناوله على الريق.
  • – فول الصويا من الأطعمة التى تساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وتخفض ألام انقطاع الطمث كما يزيد الوقاية ضد هشاشة العظام.
    إقرأي أيضاً: تنظيم الدورة الشهرية بالأعشاب للبنات
  • ولاننسى أن النوم الكافى، وتناول السوائل بدرجة كافية مع الإهتمام بالرياضة من العوامل التى تؤثر تأثيراً إيجابياً للمناعة .