Home » فوائد الزبادي المنتهي الصلاحية وإستخداماته

فوائد الزبادي المنتهي الصلاحية وإستخداماته

بواسطة مني سعيد
فوائد الزبادي المنتهي الصلاحية

تاريخ إنتهاء الصلاحية على المنتج من أهم المعلومات الغذائية التي يجب علينا متابعتها قبل تناول الطعام، فبإنتهاء هذه المدة يجب الإبتعاد عن شراء أو تناول هذا الغذاء، حتى يقي الجسم من أي أضرار جانبية على الجسم، فالطعام المخزن حديثاً وصلاحيته حديثة أفضل للجسم من الذي أوشكت صلاحيته علي الإنتهاء، ولكن هناك دراسة حديثة إستثنت منتج من هذا التحذير وهو الزبادي المعلب، فقد صرح دكتور “فهد الخضيري” الباحث المتخصص في المسرطنات بأن الزبادي هو الإستثناء الوحيد لهذه القاعدة، فهو لا يظل فقط محتفظ بقيمته الغذائية، بل تزداد بعض الخواص النافعة له بعد مرور أسبوع حتى على تاريخ إنتهاء الصلاحية، بشرط أن لا تكون العبوة منتفخة، أو تغيرت رائحة الزبادي أو حدث أي تغير لوني عليه، تعرفي على فوائد الزبادي المنتهي الصلاحية بالتفصيل.

مدة صلاحية الزبادي في الثلاجة

  • تختلف صلاحيةالزبادي البلدي عن الزبادي المعلب، فصلاحية اللبن الزبادي تصل ل 3أيام فقط، بينما الزبادي المصنع تصل ل 14 يوم، وعلى الرغم من ذلك قد يظل الزبادي صالح لتناوله أسابيع بعد إنتهاء فترة صلاحيته دون الخوف من أي ضرر، في حال كان التبريد مضبوط ولم يطرأ تغير على اللون أو الرائحة.

فوائد الزبادي المنتهي الصلاحية

  • بعد مرور مدة الصلاحية تزيد نسبة إنزيم البيكوزايم الهاضم، ويزيد نسبة فيتامين ب 12 وب 6، مما يساعد علي تحسين الهضم والحفاظ علي صحة المعدة.
  • إقرأي أيضاً: فوائد الزبادي في السحور في رمضان لا تتخيليها
  • الزبادي في العادي تزيد به نسبة النشويات عن الدهون، لكن بعد إنتهاء مدة الصلاحية تزيد المواد الهاضمة والأيض، الذي يساعد علي حرق الدهون بالجسم أيضاً.

استخدام الزبادي المنتهي الصلاحيه للطبخ

  • في حال كانت كمية الزبادي المنتهية الصلاحية كبيرة أو لا تضمنين تناولها قريباً يمكنك إدخال الزبادي في عمل الكيك أو عجن المخبوزات مثل الالخبز أو البيتزا وغيرها من العجائن، وستحصلين على نتيجة ممتازة ولا يظهر بها اي طعم للزبادي.

لذلك لا تخافي في المرة القادمة من تناول الزبادي المنتهي الصلاحية، فقط تأكدي كما ذكرنا أن العبوة غير منتفخة، ولا توجد رائحة غريبة أو لون غريب به.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق