فوائد الزبادي المنتهي الصلاحية

فوائد الزبادي المنتهي الصلاحية ..

تاريخ إنتهاء الصلاحية علي المنتج ، من أهم المعلومات الغذائية التي يجب علينا متابعتها قبل تناول الطعام ، فبإنتهاء هذه المدة ، يجب الإبتعاد هن شراء أو تناول هذا الغذاء ، حتي يقي الجسم من أي أضرار جانبيه علي الجسم ، فالطعام المخزن حديثا و صلاحيته حديثة أفضل للجسم من الذي أوشكت صلاحيته علي الإنتهاء .

و لكن هناك دراسة حديثة إستثنت منتج واحد من هذا التحذير و هو الزبادي المعلب ، فقد صرح دكتور فهد الخضيري الباحث المتخصص في المسرطنات بأن الزبادي هو الإستثناء الوحيد لهذه القاعدة ، فهو لا يظل فقط محتفظا بقيمته الغذائية ، بل تزداد بعض الخواص النافعه له بعد مرور أسبوع حتي علي تاريخ إنتهاء الصلاحية ، بشرط أن لا تكون العبوة منتفخة ، أو تغيرت رائحة الزبادي أو حدث أي تغير لوني عليه .

فوائد الزبادي المنتهي الصلاحية

فبعد مرور مدة الصلاحية تزيد نسبة إنزيم البيكوزايم الهاضم ، و يزيد نسبة فيتامين ب 12 و ب 6 .. مما يساعد علي تحسين الهضم و الحفاظ علي صحة المعدة .

فالزبادي في العادي تزيد به نسبة النشويات عن الدهون ، لكن بعد إنتهاء مدة الصلاحية تزيد المواد الهاضمة و الأيض ، الذي يساعد علي حرق الدهون بالجسم أيضا .

لذلك لا تخافي في المره القادمه من تناول الزبادي المنتهي الصلاحية ، فقط تأكدي كما ذكرنا أن العبوة غير منتفخة ، و لا توجد رائحة غريبة أو لون غريب به .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره