Home » نظام غذائي قبل رمضان بإسبوع كامل بالتفصيل

نظام غذائي قبل رمضان بإسبوع كامل بالتفصيل

بواسطة شيماء عجيلة
نظام غذائي قبل رمضان بإسبوع

الرجيم هو عبارة عن اتباع حمية غذائية تعتمد على تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها، كما يتم تقليل نسبة الدهون بها، لفترة حتى يتم الوصول إلى الوزن المطلوب، ولنجاح أي رجيم يجب أن تتوفر عدة عوامل منها تغير العادات اليومية المتبعة، والتي تساعد على تقليل فرص الإصابة بالأمراض، وفي شهر رمضان المبارك يكثر تناول الأطعمة الدسمة والتي يزداد معها الوزن، لذا تحرص الكثير من السيدات على خسارة الوزن قبل الشهر الكريم، وفي بيتي مملكتي نعرض لكِ نظام غذائي قبل رمضان بإسبوع يساعدك على خسارة الكثير من الوزن بطريقة صحية.

نظام غذائي قبل رمضان بإسبوع

الكثير من السيدات قد يزيد وزنهم في شهر رمضان، نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوى على السكر، مثل الكنافة أو القطائف أو الحلويات عموما، لذا عند اتباع نظام غذائي في الاسبوع قبل رمضان يسمح بنقصان ما يقرب من ٣ كيلو، مما يساعد علي حدوث توازن نسبى بعد انتهاء هذا الشهر المبارك، وإليكم نظام غذائي مميز لفقدان الوزن قبل رمضان:

الإفطار

طبق متوسط الحجم من البليله بسكر دايت، ولبن خالي الدسم، أو قطعه جبن قريش بالخيار مع توست.

الغذاء

اليوم الاول: وجبه مفتوحه.
اليوم الثاني: شريحتين من البيتزا + سلطه خضراء.
اليوم الثالث: علبه تونه مصفاه من الزيت + رغيف سن + سلطه خضراء.
اليوم الرابع: نصف كيلو من السمك المشوى + سلطه + ٤ ملاعق أرز.
اليوم الخامس: ربع فرخه مشويه بالمنزل أو في الفرن + ٥ ملاعق مكرونه + سلطه خضراء.
اليوم السادس: قطعه عجه + سلطه خضراء + رغيف سن.
اليوم السابع: ٥ ملاعق كبيرة من شروبة الخضار.

العشاء

2ثمرة من الفاكهة + زبادي.

نصائح هامة عند إنقاص الوزن

  • الاهتمام بتناول خس أو خيار بين الوجبات.
  • الاهتمام بشرب الماء وذلك لتحفيز جهاز الحرق.
  • تناول الطعام في أطباق أصغر حجماً.
  • النوم لفترة كافية لا تقل عن 7 ساعات يومياً، ويجب أن يكون بالمساء.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي وبمدة لا تقل عن ساعة يومياً.
  • الحرص على تناول طبق من السلطة الخضراء بشكل يومي وقبل تناول الطعام، حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات، كما أنها تقلل الشعور بالجوع.
  • تناول الخضروات المطهية بدون زيوت أو صلصة، حيث تمد الجسم بالطاقة، ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وتقوم بطرد السموم من الجسم، ومن تلك الخضروات البروكولي والملفوف والفاصولياء الخضراء والخرشوف والسبانخ والهليون والبامياء والكوسا والملفوف.
  • الابتعاد عن تناول النشويات مثل الجزر الأبيض، والبطاطس، وقرع العسل، والتي تعمل على زيادة الوزن.
  • تناول البقوليات بشكل يومي، حيث تعتبر أحد الاختيارات المميزة والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما تعمل على إبطاء الهضم، مما يعمل على استقرار مستوى السكر في الدم لفترة طويلة، فيقوم الجسم بحرص المزيد من السعرات الحرارية، ومن تلك الأطعمة الفول والفاصولياء البيضاء واللوبياء السوداء والعدس، وغيرها.
  • استبدال الأرز الأبيض والدقيق الأبيض، بالأرز البني والردة، حيث يعمل كل ما هو أبيض على اكتساب المزيد من السعرات الحرارية، وزيادة الوزن، أما الأرز البني والردة وخلافه فتساعد على الحفاظ على مستوى الأنسولين بالدم، مما يقلل الشعور بالحاجة إلى تناول الطعام، كما أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فلا تزيد من وزن الجسم.
  • تجنب تناول المنتجات الحيوانية والتي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة، والتي تزيد من السموم المتراكمة بالجسم، ويفضل تناول البروتين أما مسلوق أو مشوي، للحصول على الاستفادة منه في بناء العضلات بدون زيادة بالوزن.
  • إقرأي أيضاً: رجيم رمضان سهل وسريع إنقصي حتى 8 كيلوجرامات من وزنك
  • تناول الأعشاب الطبيعية والتي تساعد على رفع معدلات الحرق بالجسم مثل الزنجبيل والليمون وخلافه، حيث تعمل على مساعدة الجسم على حرق الدهون المتراكمة.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق