أيهما أفضل زيت اللوز أم زيت الزيتون للبشرة و الشعر ؟

أيهما أفضل زيت اللوز أم زيت الزيتون للبشرة و الشعر ؟

 تحتار حواء بشكل دائم بين الزيوت الطبيعية من اجل العناية بالبشرة و الشعر و الجسم بشكل عام ، فقد تخبرك صديقتك ان زيت اللوز هو الافضل على الاطلاق ، بينما تنصحك والدتك باستخدام زيت الزيتون ، هذا الامر الذي يجعلك تحتارين و ربما تلجأين الى الذهاب لسؤال المتخصصين ، فلا تذهبين لزيارة المتخصصين لاننا اليوم سوف نطلعك على فاعلية كل من زيت الزيتون و زيت اللوز في العناية بجمالك .

أيهما أفضل زيت اللوز أم زيت الزيتون للبشرة  ؟

1- تفتيح البشرة يعتبر زيت اللوز الحلو هو الافضل على الاطلاق في تفتيح البشرة بالاضافة الى علاج البقع الداكنة و اعطائك بشرة موحدة ، فهذا هو ما تحلم به حواء طوال الوقت ، فالكثيرين يطلقون وصفات عدة من اجل توحيد لون البشرة و جعلها فاتحة ، لهذا فاستخدمي زيت اللوز الذي يحتوي على فيتامين A بالاضافة لى فيتامين E

. 2- الهالات السوداء : الهالات السوداء ايضا تحتاج الى زيت اللوز و لهذا قومي بخلط كمية مناسبة من زيت اللوز مع زيت جوز الهند و بالتأكيد سوف تشعرين بالفارق ، و نجد ان البعض يلجأون الى زيت الزيتون لتوفره بشكل اكبر بينما ننصحك باختيار زيت اللوز لانه سريع الامتصاص .

3- ايهما أفضل للبشرة الجافة ؟ تعتبر البشرة الجافة من اكثر انواع البشرة معاناة لانها تحتاج الى عناية خاصة ، و لهذا فقد اكد الخبراء ان فوائد زيت اللوز و زيت الزيتون متساوية للبشرة الجافة ، يمكنكِ استعمال اي منها للترطيب اليومي لبشرتك ، كما انهما يزيلان الماكياج بشكل رائع .

4- تدليك الجسم .. يعتبر زيت اللوز هو الزيت المستخدم لتدليك الجسم في اكبر صالونات التجميل و هذا لفوائده المختلفة في تنعيم البشرة ، اما اذا كنتي تفضلين استخدام زيت الزيتون لتوافره لديك فعليكي بخلطه بأحد الزيوت العطرية للحصول على افضل النتائج .

أيهما أفضل زيت اللوز أم زيت الزيتون للشعر ؟

5- استخدامات زيت الزيتون و زيت اللوز للشعر : يعتبر زيت اللوز من افضل الزيوت لتنعيم كل انواع الشعر ، اما عن استخدامات زيت الزيتون فهو الافضل للشعر الجاف حيث يساعد على مده بالعديد من المواد الطبيعية اللازمة للحفاظ عليه مثل الاوميجا 3 و كذلك الاحماض الدهنية ، يمكنك استخدام كلاً منهما بدلا من البلسم .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره