وصفات العسل الابيض للعناية بالشعر و البشرة

للعسل الابيض دور فعال في كافة الوصفات التجميلية الطبيعية ، لهذا نجد ان خبراء البشرة و الشعر ينصحون بخلط العسل الابيض مع مكونات اخرى من اجل عمل الوصفات و الاستفادة من القيمة المتواجدة به ، و لعلنا نعلم ان له فوائد عدة و لكن لا نعلم ما هي الوصفات الخاصة به للاستفادة منه بشكل اكبر ، لذا  ننصحك بأخذ جولة سريعة في هذا الموضوع للتعرف على ابرز الوصفات الطبيعية المصنوعة من العسل الابيض للعناية بالشعر و البشرة .

وصفات العسل الابيض للعناية بالشعر و البشرة :

الشعر :

للعسل دور مهم جدا كما ذكرنا في السطور السابقة ، و لكن اغلب الوصفات التي يدخل بها تكون للبشرة فماذا عن دور العسل في جمال شعرك تعرفي من خلال السطور التالية :

  • حمام الشعر : قومي بعمل حمام لشعرك باستخدام عسل النحل ، فقط احضري نصف كوب منه و اضيفي اليه 2 ملعقة من زيت الزيتون ، ادمجيهم بشكل جيد جدا للاستفادة منهما ، قومي بوضع المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة و من ثم اغسلي شعرك جيدا .
  • تفتيح الشعر : قومي باستخدام عسل النحل في تفتيح شعرك و هذا من خلال دمج ملعقتين من الماء مع ثلاث ملاعق من العسل بحيث يوضع الخليط على الشعر المبلل و يترك لمدة لا تقل عن ساعة كاملة  من ثم يتم شطف الشعر ، هذه الخلطة لا تحدث فارق كبير من المرة الاولى بل مع المداومة الاسبوعية عليها .

    البشرة :

  • حب الشباب : ضعي كمية مناسبة من عسل النحل على مكان البثرة ، و قومي بتركها لمدة ربع ساعة و من ثم اغسلي وجهك بالماء .
  • تونر : يستخدم العسل مع التفاح لعمل التونر ، و هذا عن طريق دمج ملعقة عسل مع ثمرة تفاح باستخدام الخلاط حتى يصبح مزيجا متماسكا ، يوضع على الوجه و يترك ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه .
  • تنظيف المسام : يعتمد خبراء التجميل طريقة وضع ملعقتين من العسل مع زيت الجوجوبا و جوز الهند وتدليك البشرة ، فهذه الطريقة تعمل على تنظيف المسام و التخلص من الشوائب .
  • تقشير الجسم : بدلا من خسارة الاموال في صالونات التجميل من اجل تقشير الجسم قومي باستعمال عسل النحل في هذا الشأن ، عن طريق وضع ملعقة بيكربونات الصوديوم و ملعقة عسل و تدليك المناطق المبللة بشكل دائري .