حماية البشرة من الجفاف خلال فصل الشتاء

حماية البشرة من الجفاف خلال فصل الشتاء ..

يعتبر الشتاء هو فصل جفاف البشرة ، و شحوبها و إرهاقها .. بسبب الطقس البارد ، و التغير في مستوي الرطوبة .. جمعنا لك اليوم مجموعة من النصائح التي ستساعدك علي حماية بشرتك من الجفاف بسبب تعرضها للعوامل الجوية القاسية .

1- إحرصي علي ترطيب البشرة يوميا صباحا و مساءا ، بكريمات مرطبة كثيفة .. و إحرصي علي إستخدامها قبل الخروج و قبل النوم .. أيضا إحرصي علي إستخدام أدوات التجميل الكريمي ( ظلال الجفون .. و غيرها ) بديلا عن البودرة .

2-شرب كميات وفيرة من الماء علي مدار اليوم ( ما بين 2 ليتر : 3 ليتر يوميا ) لتأمين الترطيب الداخلي اللازم لبشرتك .

3- إستخدام الواقي الشمسي .. من الممكن أن تتسبب إنخفاض درجات الحرارة و شدة الرياح مع أشعة الشمس ، بحدوث حروق للبشرة .. لذا من الضروري إستخدام واقي الشمس علي مدار العام ، و إستخدام الكريمات التي تحتوي علي معامل للوقاية من الشمس .

4- الإستحمام لعدد  مرات كبير بالماء الساخن و لفترات طويلة ، يؤذي البشرة و يتسبب في جفافها ، لذا قللي مدة تعرضك للماء الساخن لفترات طويلة  و إستبداله بالماء الدافئ قدر الإمكان، أيضا تجنبي إستخدام الصابون الذي يحتوي علي مواد كيميائية ، و إستبدليه بالجيل الذي يحوي علي مرطبات .. و يجب ترطيب بشرتك بلوشن مرطب بعد الإستحمام .

5- تقليل شرب مشروبات الكافايين و المياه الغازية .. فهي تؤذي بشرتك بشدة .

6- جعل الترطيب عادة يومية ، و لا تنتظري جفاف بشرتك لتبدأي بترطيبها . و لا تنسي يديك و قدميك في الترطيب بإستعمال الكريمات المخصصة لهذه الأماكن يوميا .

7- إهتمي بتناول السلطة الخضراء ، الفواكه الطازجة و الحمضيات ، الأسماك و المأكولات البحرية ، فكلها تحسن من حالة البشرة العامة و تقيها من ظهر علامات الشيخوخة .. و تقلل ظهور التجاعيد .

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره