زيت الزيتون لترطيب و تفتيح الشفاه

زيت الزيتون لترطيب و تفتيح الشفاه  :

تعاني بعض النساء من تشقق و جفاف الشفاة ، نتيجة لاسباب عديدة مثل قله نسبة الرطوبة بالجسم ، و عدم شرب المقدار الكافي من الماء يوميا ، و ايضا الطقس الشتوي البارد ايضا من الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة .

من المواد الطبيعيه الفعاله لعلاج هذه المشكله هو زيت الزيتون الطبيعي ، فهو لا يرتبط فقط بالبيتزا و طهي الطعام ، بل هو من أكثر الزيوت الطبيعيه و أفيدها في العناية بالبشرة و الشعر  ،  بالنسبة للشفاة فهو مكون طبيعي بدون اي اثار جانبية لتغذية الشفاه و ترطيبها و التخلص من الشقوق ..

هناك العديد من الزيوت الفعاله أيضا لعلاج هذه المشكله مثل زيت القرنفل و زيت الشاي ، و لكن زيت الزيتون هو الافضل علي الاطلاق ، فهو غني بالفيتامينات و مضادات الأكسدة  ، و يقلل الاصابة بمرض السرطان و غيرها من الامراض ، كما أنه يحسن حال البشرة و الشعر عموما .

زيت الزيتون لترطيب و تفتيح الشفاه  :

 

لاستعمال زيت الزيتون يكفي ترطيب الشفاه به مره مساء قبل النوم  بقطرة أو قطرتين ، و في حالات التشقق و الجفاف الشديد ، يمكنك استعماله مرتين باليوم .

 

يمكنك أيضا استعمال زيت الزيتون كمقشر لجلد الشفاه ( سكرب ) .. بخلطة مع القليل من السكر ، و فرك الشفاه به ( يراعي ان لا تكون الشفاة متشققة و مجروحه ) للتخلص من طبقة الجلد الخارجي الميت  و تقشيرها ، و جعل الشفاة وردية و ناعمه الملمس

زيت الزيتون قد لا يناسب الكثيرات لاستعماله علي المدي الطويل لطبيعته الزيتية ، و لكنه بالفعل حل فعال و سريع لحالات التشقق و الجفاف للشفاه ، و لكن لا تنسي استعمال زيت زيتون بكر و جيد النوعيه .