مشكلة عدم ثبات رائحة عطرك و طريقة تثبيت العطر لمدة طويلة

عندما تقومين بشراء عطر جديد غالبا ما تجدين رائحته رائعة جدا و ثابته في ذهنك ، و لكن بعد وضعه للمرة الاولى و اعادة وضعه في المرة الثانية تجدين ان رائحته جميلة بينما غير ثابته مثل المرة الاولى ، تلك المشكلة ليست مشكلة فردية فالعديد من النساء بل و الرجال ايضا يواجهون نفس المشكلة و هي مشكلة عدم ثبات العطر ، فاليوم نناقش معك الاسباب العلمية لعدم ثبات رائحته و كذلك نطلعك على طريقة تثبيت العطر بالعديد من الخدع الصغيرة التي لا تعيرين لها انتباها كبيرا .

لماذا اصبحت رائحة عطري خفيفة ؟

هذا السؤال الذي نسأله دائما لماذا اصبحت رائحة العطر خفيفة و انفنا لا تشمها بالشكل الذي كان في المرة الاولى ، و غالبا ما نتهم الشركة المنتجة للعطر انها هي المسئولة عن عدم ثباته في انفنا ، و لكننا نقول لكي علميا ان هذا امر طبيعي فالانف عندما تقوم بشم العطر للمرة الاولى تشمه بشكل قوي جدا ، و هذا ما يدفعنا الى شراء هذا العطر الرائع ، بينما بعد ان تخترق رائعة العطر الانف تبدأ الانف باصدار اشارات الى المخ ان هذه الرائحة جديده عليها و هذا ما يشعرنا بقوته و شرائه ، بينما بعد مرور دقائق معدودة يعتبر المخ ان هذه الرائحة اصبحت مألوفة ، اذا لا تشمها بنفس القوة و نعتبر ان تركيز هذا العطر اصبح خفيف .

طريقة تثبيت العطر :

1- استخدام العطر بعد الاستحمام سوف يعمل على ثبات العطر في الجسم لمدة اطول ، و هذا لان مسام الجسم تكون مفتوحة مما يجعل ثباته اقوى .

2- وضع العطر على مناطق ” النبض ” في الجسم مثل الصدر و الرقبة و المعصمين و كذلك على الكوع ، كما انكِ يمكن ان تضعي العطر في الاماكن لا تعاني من افراز كميات عرق كبيرة مثل منطقة بين خلف الركبة و الفخذين .

3- قبل ارتداء الملابس يمكن رش العطر على ثناياها و هذا للحفاظ على تواجده عليها لفترة اطول ، فسوف تلاحظين ان رائحة ملابسك جميلة حتى بعد خلعها .

4- و نصيحة اخيرة يمكنك تغيير العطر في كل فترة ثم اعادة استخدامه مرة اخرى اى ” التبديل ” في وضع العطور ، فهذه حيلة جيدة لشعور انفك بقوة العطر اكثر .