طريقة عمل الحمام المغربي بالخطوات

يعتبر الحمام المغربي من اكثر الامور التي تقبل عليها لفتيات و خاصة المقبلات على الزواج ، نظرا للتجارب التي اثبتت انه من اكثر الاشياء الفعالة لتنعيم الجسم بالكامل و التخلص من شحوبه و من الحبوب الكبيرة و الصغيرة التي تتواجد به ، و قد اكد الاطباء ان للحمام المغربي دور فعال في تأخر ظهور التجاعيد عند النساء ، و اليوم نطلعكم على طريقة عمل الحمام المغربي بالخطوات .

طريقة عمل الحمام المغربي :

1- ملئ البانيو بمياه ساخنة الى حد كبير حسب تحَمُل الجسد لها ، و التأكد من اغلاق كافة منافذ الهواء و من بعدها الاستلقاء في البانيو لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، اما بالنسبة لمن لا يتوفر لديهن بانيو يكتفى فقط بغسل الجسد بالماء الساخن .

2- الخطوة الثانية هي وضع حمام كريم على الشعر ، و من بعدها يتم وضع بونيه على الشعر حتى لا يدخل البخار الى فروة رأسك .

3- بعد مرور العشر دقائق اخرجي من البانيو و اجلسي على كرسي صغير في الحمام و ابدئي بخلط كلاً من الصابون المغربي مع الطمي المغربي و عصير الليمون ، و قومي بتوزيع الخليط على الجسم و البشرة و بخاصة المناطق الدهنية .

4- يتم ترك الخليط على الجسم لمدة لا تقل عن 10 دقايق ، و لكن بعد وضعه على الوجه يغسل مباشرة و هذا حتى لا يؤثر على البشرة و العينين بشكل سلبي .

5- بعد تنظيف الجسم من الخليط يأتي دور الليفة المغربية و التي سوف تستخدمينها في تنظيف الجسم و ازالة الخلايا الميتة ، و تستخدم الليفة المغربية من الاسفل الى الاعلى و حاولي ان يكون التركيز على المناطق الغامقة مثل الكوع و الركبتين .

6- يتم خلط كلاً من غسول الوجه مع عصير الليمون و ماء الورد و يوضع على الجسم بالكامل و على الوجه

7- خطوة تنظيف القدمين تكون باستخدام الحجر الخفاف، فبعد الانتهاء سوف تجدين سهولة كبيرة في تنظيف الاقدام و سقوط الجلد الميت بكل سهولة .

8- بعدها يشطف الجسم بالكامل و الشعر من الغسول و حمام الكريم ، و من ثم يستعمل صابون العسل .

9- بعد الانتهاء قومي باحضار قطعة من القطن المخلوطة بماء الورد و مرريها على الجسم بالكامل و هذا من اجل اغلاق المسام مرة اخرى بالاضافة الى اكساب الجسم احساس الانتعاش .

10- ادهني جسدك باحد الزيوت العطرية و هذا حتى تكون رائحته رائعة لفترة طويلة .