علاج تساقط الشعر بالزيوت الطبيعية

علاج تساقط الشعر بالزيوت الطبيعية ..

إليكي سيدتي وصفات باستخدام الزيوت الدافئة لعلاج مشكلة تساقط الشعر . حيث تحتوي الزيوت الطبيعية على الكثير من المواد التي يحتاجها الشعر، وهى تغني عن استعمال العلاجات الكيمائية الأخرى التي تضر بصحة الشعر على المدى البعيد ، وبخاصة الزيوت الدافئة التي تعد علاجا فعلا لمشكلة تساقط الشعر.

وصفات الزيوت التي  تساعد علي علاج تساقط الشعر  :-

• خليط زيت جوز الهند وزيت الزيتون. :
زيت جوز الهند به مواد مشابهة لمادة الكيراتين التي تنتجها فروة الرأس بشكل طبيعي والتي تعمل على تغليف الشعر لحمايته من الرطوبة والجفاف وغيرها من العوامل الضارة كما يحتوي زيت الزيتون على مواد تعمل على تطويل الشعر. قومي بتدفئة نصف كوب من زيت جوز الهند واخلطيه بملعقة من زيت الزيتون وضعي المزيج على شعرك واحرصي على وصوله إلى فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة مع الحرص على تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

• خليط زيت الخردل وزيت الجوجوبا وورق الكاري:
زيت الخردل يساعد في تنعيم الشعر الجاف بينما يساعد زيت الجوجوبا على تحسين الإفرازات الدهنية لفروة الرأس ويؤخر ورق الكاري من ظهور الشيب المبكر للشعر. قومي بتدفئة ملعقتين من زيت الخردل مع 10 قطرات من زيت الجوجوبا والقليل من مطحون ورق الكاري بعد تجفيفه ودلكي به فروة رأسك جيدا واحرصي على وضع باقي المزيج على الشعر واتركيه نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

• خلطة زيت اللوز وزيت الزيتون والأرجان :
تفيد هذه الخلطة في زيادة نمو الشعر وعلاج تقصفه. اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت الأرجان وامزجيهم بعشر قطرات من زيت اللوز وقومي بتدفئة الزيوت وضعيها على شعرك لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه كالمعتاد.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره