فوائد ماء الورد للمناطق الحساسة

من منا لا تعرف ان لماء الورد الكثير من الفوائد للبشرة ، و هذا ما ذكره العديد من خبراء التجميل في الآونة  الاخيرة ، حيث ذكروا انه له دور فعال في تنظيف البشرة و حمايتها من التجاعيد التي تحدث لها ، بالاضافة الى حماية البشرة من البثور التي تظهر بها ، الجدير بالذكر ان فوائد ماء الورد للمناطق الحساسة كثيرة و متعددة

فوئد ماء الورد :

1- علاج الالتهابات : يعتبر ماء الورد هو الحل الامثل لعلاج الالتهابات ، و لهذا ننصحك ان تتركيه في الثلاجه دائما قبل الاستخدام ، لان تأثيره يكون افضل عندما يكون بارد ، و هذا ما يرتبط ايضا بالمنطقة الحساسة لانه يعتبر معالجا لاى التهاب يحدث للمناطق الحساسة بعد ازالة الشعر منها .

2- ترطيب البشرة : يعتبر ماء الورد ايضا من اهم مرطبات البشرة ، فهو له دور فعال في عملية الترطيب ، لانه يقوم بترك البشرة ناعمة ذات ملمس رائع ، بالاضافة الى اكساب البشرة رائحة عطرة نظرا لانه ذو رائحة رائعة  .

3- تطهير البشرة : بعد القيام بعملية ازالة الشعر من منطقة البكيني يفضل ان تضعى قطرات من ماء الورد بواسطة قطعة من القطن على هذه المنطقة ، فهو يطهر البشرة و يحميها من ظهور البثور ، نظرا لانه له دور فعال في اغلاق المسام .

4- تبييض الجلد : كذلك يحافظ ماء الورد على تبييض الجلد ، لهذا تستخدمه الكثير من النساء لتبييض المناطق الحساسة و معالجة حالات الاسمرار التي تصيب هذه المناطق ، نظرا للعادات السيئة التي تقوم بها معظم النساء يوميا دون ادراك ضرر هذه العادات على المنطقة الحساسة .

5- شد الجلد : يقوم ماء الورد ايضا بعملية شد الجلد و حمايته من الترهلات التي تصيبه ، بالاضافة الى حماية الجسم من التجاعيد التي تصيبه ، و لهذا السبب يجب استخدامه بصفة مستمرة على البشرة و كذلك على المناطق الحساسة .

و نصيحتنا لكي ان تقومي باستخدام انواع من ماء الورد الغير كميائية او ذات الالوان ، بل احرصي على اقتناء نوع ليس له اى لون مثل الماء و داومي عليه بصفة مستمرة حتى تحصلين على افضل النتائج .