نصائح يجب معرفتها قبل استخدام مكواة الشعر للحفاظ على صحة شعرك

تعتبر مكواة الشعر من افضل الحلول التي تم تصميمها  خاصة للاستخدام الدائم ، لان استخدام منتجات فرد الشعر يعمل على تساقطه ، لا نقول ان المكواة هي مصدر مناسب و جيد للشعر ، بينما هي افضل من المنتجات الكيميائية التي تضر بفروة الرأس مع المداومة على استخدامها ، كما ان استخدام مكواة الشعر المصنوعة من السيراميك يعتبر من الحلول السريعة لفرد الشعر في المناسبات ، لذا تلجئ اليه العديد من الفتيات من اجل الحصول على شعر مصفف .

معلومات قبل استخدام مكواة الشعر :

  • قومي بتنظيف شعرك جيدا قبل استخدام المكواة و هذا عن طريق غسله و وضع قناع عليه ، و هذا من اجل الحفاظ عليه من التلف لان حرارة المكواة بالتأكيد تترك اثر سلبي عليه ، لذا عليكي ان تنظفيه جيدا .
  • اتركي شعرك يجف و هذا اما بتركه الطبيعي او باستخدام السيشوار ، لاننا كما نعلم انه لا يمكن ان نخلط كلاً من الماء و الكهرباء ، هذا الشئ من الممكن ان يؤذي شعرك و يؤدي الى تقصفه و من الممكن في بعض الحالات يؤدي الى حرقه ، لذا عليكي مراعاة جفاف شعرك بالكامل قبل البدء في عملية الكي .
  • ضعي سيرم السيلكون او جوز الهند على الشعر ، و هذا من اجل الحفاظ على نعومته و انعاشه ، كذلك من الممكن اذا توفر لديكي الزيت الذي يحمي الشعر من لحرارة ضعيه على الشعر قبل البدء في الكي ، حتى يحمي شعرك من الحرارة العالية للمكواة .
  • اذا كان شعرك متشابكا بشكل كبير قومي بفض هذا التشابك من خلال المشط ذو الاطراف المتباعدة اولا ، بدلا من الجانب ذو الاطراف الدقيقة الذي يقوم بتقصيف الشعر و تقطيعه .
  • لا تقومي باستخدام درجات حرارة عالية جدا بالمكواة ، لاننا كما ذكرنا ان هذا سوف يؤثر على الشعر بشكل سلبي لذا عليكي استخدام الدرجات المنخفضة اثناء الكي حفاظا على شعرك ، خاصة اذا كان استخدامك للمكواة يومي .
  • عند تقسيم الشعر قسميه من الخلف الى الامام ، فيجب ان يكون التقسيم على ثلاث اجزاء ، جزء منهم في الامام و جزء في الوسط و الجزء الاخير في الخلف ، فقط قومي بفرد الشعر على هذا النحو حتى يصبح املس و قومي بالاهتمام بالاطراف لانها اكثر عرضة للهيشان .